facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




همم يختتم "قطار التطوع العربي"


17-12-2020 01:51 PM

عمون - أختتم قطار التطوع العربي لعام 2020 رحلته بتشريف من رئيس إتحاد المدربين العرب (إتحاد المدربين العرب الذي يعمل في نطاق مجلس الوحدة الإقتصادية العربية بجامعة الدول العربية) بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وتحت شعار التطوع عطاء لإنارة الدرب وبناء الغد.

والقى الدكتور يونس الخطابية، كلمة اثنى فيها على فعاليات القطار وفقراته الغنية والمتميزة وأهمية هذه الفعالية بهندسة التطوع، مجدداً الدعم لهمم بنك العمل التطوعي المعتمد لدى اتحاد المدربين العرب، معلناً عن إطلاق الموقع الخاص بالمنصة العربية للتطوع والمشاركة المجتمعية .

وألقى الدكتور يوسف الكاظم رئيس الإتحاد العربي للعمل التطوعي، مبدياً إعجابه وإنبهاره بحسن وإحترافية التنظيم وحجم المشاركة المكثفة في هذه الفعاليات ذات المحتوى بالغ النفع الذي سوف يثري المكتبة العربية بثقافة العمل التطوعي.

واستمرت فعالية قطار التطوع العربي المنظمة من قبل همم بنك العمل التطوعي خلال الفترة 7- 12 من ديسمبر, 2020 بمشاركة 25 مؤسسة و مبادرة وقصص نجاح تطوعية وتنموية مقدمة من 16 دولة عربية.

وحضر 180 مشارك من 18 دولة عبر التقنيات الحديثة بسبب جائحة كورونا, وفي كل يوم كان لدولتان نصيب من محطات قطارنا من خلال المؤسسات والمبادرات الممثلة لكل دولة حيث قدموا فيه تجاربهم وخبراتهم في العمل التطوعي وقصص نجاحهم , بأساليب ممتعة و مغزى هادف يعكس أهمية العمل التطوعي وقدرته على بناء الشخصية ونهضة المجتمع.

وتضمن البرنامج أيضا ورشة تدريبية بعنوان إدارة المتطوعين في المنظمات غير الربحية, وبنهاية الأحتفال وبأجواء تنافسية مذهلة تم الإعلان عن أفضل مشاركة في مسابقة قطار التطوع العربي على مستوى 16 دولة عربية, وكانت الصدارة لمبادرة لك "يالله من اليمن".
و حصلت الكشافة الإسلامية الجزائرية (فوج البصائر) من الجزائر و مبادرة ملتمين على الخير من فلسطين المركز الثاني مناصفة, ليؤول المركز الثالث للمنظمة الأفريقية للمسعفين من المغرب.

وقدم كل من الفنان محمد الشاقلدي والفنان حمزة ابو السيد والشاعر منذر القاضي فقرات فنية رائعة وممتعة وكان تفاعل الحضور الراقي خير دليل على ذلك,.

وقدم الدكتور مجدي حمدان مؤسس همم بنك العمل التطوعي وفريق العمل، الشكر لكن من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذه الفعالية بمن في ذلك شركاء العطاء و التميز والحضور والمنظمين.

وتم تسليم شهادات الشكر والتقدير والمشاركة على أمل اللقاء بفعاليات وبرامج أخرى فريدة من نوعها، حيث تم التنسيق من همم بنك العمل التطوعي كعضو مكتب تنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي .

ونظم الاتحاد حفلاً تكريمياً لكوكبة من المؤسسات والمبادرات والأفراد على مستوى الأردن, تقديراً لدورهم التطوعي البارز في شتى ميادين العمل الإنساني والإجتماعي والنفسي والتنموي والصحي والتعليمي والأمني والإعلامي خلال هذا العام 2020 وخصوصا تحت وقع جائحة كوروناواثارها الكبيرة .

وقدم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي الدكتور يوسف الكاظم عظيم شكره وامتنانه لهذه النخبة الرائعة وكان لهذا التكريم وقعأ في أنفس المتطوعين والمؤسسات والمبادرات لأهميته وقيمته الكبيرة بالنسبة له.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :