facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمان تفتح متنزهات الحسين الوطنية في وادي القطار امام المواطنين


12-04-2010 09:00 PM

عمون - فتحت أمانة عمان الكبرى متنزهات الحسين الوطنية امام المواطنين للتنزه بعد الانتهاء من تجهيز مراحلها الأولى وباشرت باستقبال الزوار والمتنزهين .

وقال مدير دائرة الحدائق في الأمانة المهندس نيبال قطان أن الأمانة أنجزت اعمال البنية التحتيه للمراحل الأولى الأولى والثانية والثالثة وزودتها بالتجهيزات اللازمة كأماكن اللعب والانارة والطرق .

وأوضح أن باقي المراحل ينتظر إستكمال نمو الأشجار فيها بشكل أكبر من أجل استقبال الزوار أسوة بالمراحل الأخرى .

وأنشأت الأمانة متنزهات الحسين الوطنية في وادي القطار شرق عمان قرب صالحية العابد على نحو 6500 دونم وعلى 12 مرحلة زرعت خلالها ما يقارب نصف مليون شجرة .

وأكد المهندس قطان أن هذه المتنزهات ستشكل متنفسا للمواطنين القاطنين في تلك المناطق وتعمل على الحد من التلوث البيئي والبصري ومكافحة التصحر وزيادة المساحات الخضراء .
و قال المهندس قطان أن المشاريع التي تقوم بها دائرة الحدائق تعكس اهتمامها في خلق بيئة خالية من التلوث من خلال زراعة أكبر عدد من الأشجار موزعة على مراحل متعددة. بالاضافة الى عملها على ترقيع ومتابعة المواقع التي تم افتتاحها في السابق ومتابعة الشجر التي قد يتأثر نموه نتيجة الأحوال الجوية أو أية عوامل أخرى .
وكشف قطان أن الأمانة وضعت خطة تتضمن إعادة تأهيل بعض مواقع الكسارات القريبة من وادي القطار من خلال ردمها واضافة التربة الزراعية وزراعتها بالاشجار لتتحول الى متنزهات تجمل المنطقة وتخدم أبناءها .

واشار الى المباشرة بزراعة مكب الطمم في منطقة البيضا بالأشجار وعلى مساحة (600) تم زراعة 250 دونم منها لغاية الآن وسيتم زراعة (1086) دونم في موقع الماضونه قرب مكب الغباوي بالأشجار .

وتصل مساحة المناطق المزروعة بالأشجار في مناطق أمانة عمان إلى (9571) ألف دونم حيث ابتدأت زراعة الغابات عام (1985) في متنزه مثقال الفايز ( متنزه عمان الوطني) بزراعة (11360) شجرة في مساحة (1500) دونم ومن ثم غابة ملك مملكة البحرين حيث تم زراعته بـ(11904) شجرة وعلى مساحة 1400 دونم تقريبا لتنفذ الأمانة بعدها عددا من المشاريع وتبدأ المباشرة بتنفيذ مشروع غابة الحسين عام 1997 .

وبين قطان أن المساحات المزروعة في عمان تضاعفت خلال الـ(15) عاما الأخيرة حين كانت المساحة المزروعة بالشجر تقدر بـ(3) آلاف دونم لتصل اليوم إلى أكثر من (9) آلاف دونم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :