facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية السلط تستضيف فريق مؤسسة فريدريتش ناومان الألمانية


20-12-2020 03:02 PM

عمون - من زيد عواملة - استضافت بلدية السلط فريق مؤسسة فريدريتش ناومان الألمانية، حيث إلتقى رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان و عدد من أعضاء المجلس البلدي (رؤساء المجالس المحلية) في دار البلدية بأعضاء الفريق ودار نقاش مطول حول دور البلديات الخدمي و التنموي في ظل القانون الحالي وكيفية تطوير هذا الدور ضمن قانون الإدارة المحلية الجديد و قدم رئيس البلدية المهندس خالد خشمان وأعضاء المجلس البلدي الحاضرين مجموعة من التوصيات المهمه التي تهدف الى تجويد تجربة الإدارة المحلية برمتها.

وناقش المجتمعين العلاقات التي تربط أعمال البلدية بمجلس المحافظة اللامركزية وضرورة تفويض الصلاحيات. واعتبار البلديات مؤسسات حكومة محلية لديها معدات وكوادر تنفيذ الأعمال التنفيذية و الخدمية، ودور مجالس المحافظات إشراف على ترتيب اولويات الموازنة لمشاريع المحافظة.

واقترح الخشمان وجود بنك تنمية مختص بتمويل المشاريع التنموية وتكون صلاحيات التنسيق بين الدوائر بالقانون مسؤولية البلديات وبالمقابل وضع محددات و عقوبات على المخالفين.

واقترح الخشمان أن يتم تحديد نسبة مئوية من الموازنة للمشاريع التنموية ولا تصرف كل المبالغ على البنى التحتية وأكد على أن تكون البلدية هي الجهة المسؤولة عن التنسيق للخدمات منعاً لتنفيذ أعمال الحفر بعد الخلطات الاسفلتية.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن مشروع الطريق الى اللامركزية الذي تنفذه مؤسسة فريدريتش ناومان الألمانية والذي يهدف الي تقييم تجربة اللامركزية في الأردن خلال السنوات الماضية وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات التي واجهت وتواجه هذه التجربة من أجل الخروج بتوصيات يمكن أن تشكل رافداً حقيقياً لقانون الإدارة المحلية الجديد المنوي إقراره في الدوره غير العادية الحالية لمجلس النواب؛
ومن سلسة اللقاءات التي يقوم بها فريق المؤسسة مع أصحاب العلاقة في محافظات المملكة.

تجدر الإشارة أن فريق المؤسسة نفذ عدد من الزيارات الى محافظات إربد وعجلون وجرش والمفرق والزرقاء والعاصمة، والتقى برؤساء مجالس المحافظات ورؤساء عدد من البلديات ورؤساء غرف التجارة و ممثلين عن المجتمع المحلي والمدني وسيكمل الفريق زياراته الى جميع محافظات المملكة خلال الفترة المقبلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :