facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور رواية بيت لحم للروائي الاردني القرنة


26-12-2020 01:16 PM

عمون - صدرت عن وزارة الثقافة الفلسطينية، أمس، رواية "نجمة بيت لحم" للروائي الأردني مصطفى القرنة، وذلك بمناسبة احتفالات بيت لحم مدينة الثقافة العربية ويوم الثقافة الفلسطينية.

وقال الروائي القرنة، إن الرواية التي تقع في 174 صفحة، تعيد سردية المدينة منذ فجر التاريخ معرجة على بريتها التي تحاول إسرائيل ضمها، وترصد تاريخ المدينة الكنعاني متوسدة على إرث حضاري عظيم وتحكي قصة كنعان التلحمي الذي لا يبارح هذه البرية ويعيش على خيراتها منذ آلاف السنين عندما تتداعى الازمان حوله فيرى كل ما مر على هذه البرية التي تحاول إسرائيل الان بشتى السبل تغيير واقعها، وتخلص الى ان كنعان يظل مهما حاول الطارئون طمس وجوده في هذه البرية.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف ابو سيف في تقديمه للسلسلة أن الكتابة اهم اثر تركه الانسان والحضارة وهي ربما سر الخلود، وان الكتاب كان دوما اكبر سفير للزمن.

واضاف ان وزارة الثقافة تؤمن بحرية الرأي والتعبير وتؤمن أن دورها الثقافي يقوم على ترويج الثقافة وايجاد المناخ المناسب لتنوع اشكال الابداع المؤسس على قاعدة احياء الموروث وتطويره.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :