facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق المرحلة الثالثة من دراسة الأجسام المضادة لكورونا في الأردن


27-12-2020 01:02 PM

عمون - أطلقت وزارة الصحة اليوم الأحد، المرحلة الثالثة من دراسة المسح المصلي لمعرفة مدى انتشار الاصابة بفيروس كورونا في المجتمع، والتي تعتبر احدى مشاريع الوزارة الريادية.

وقال مساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية في الوزارة الدكتور غازي شركس إن الدراسة هي الاولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط، حيث تم اعدادها وسيتم تنفيذها من قبل كوادر وزارة الصحة، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

واضاف أن الدراسة ستنفذ جنباً الى جنب مع دراسة انتشار الفيروس بين سكان المنازل ومخالطيهم، ومع دراسة تقييم عوامل الخطورة لفيروس كورونا المستجد بين الكوادر الصحية.

واشار الى ان هذه الدراسة تأتي لتوثيق وجود الاجسام المضادة لدى افراد المجتمع، وبيان نسبة الاصابة لدى الاشخاص المصابين بلا اعراض سريرية.

واكد ان الدراسة بمراحلها الثلاثة تأتي لمعرفة نسبة الاصابة الاولية ما قبل الانتشار، ونسبة الاصابة خلال الانتشار المجتمعي، وأخيرا في مرحلة ما بعد الذروة، لتكتمل المعلومات المتوفرة عن وبائية الفيروس.

وسيتم تنفيذ المرحلة الاخيرة من الدراسة من خلال 19 فريقا ميدانيا في مختلف محافظات المملكة، لجمع عينات دم من مختلف الفئات العمرية، من الجنسين للحصول على نتائج حسب الفئات العمرية والجنس، ويتوقع ان يصل عدد المشاركين في الدراسة الى 5000 مشارك. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :