facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أحزاب الإصلاح الوطني تدعو لانهاء حظر الجمعة وفتح المدارس والجامعات


27-12-2020 03:05 PM

عمون - أكد تيار أحزاب الإصلاح الوطني باجتماعه الذي عقد مساء السبت التفافه المطلق حول قيادته الهاشمية ممثلة بمليكنا المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين.

وأكد التيار بالغ اعتزازه بمواقف جلالته الثابتة على الصعيد الدولي والإقليمي والوطني.

ودعا التيار المجموعة الرباعية الدولية إلى ضرورة إعادة فتح ملف القضية الفلسطينية والتعامل معها بما يتوافق والحلول الصادرة عن الأمم المتحدة وضمن الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل.

وفي ذات السياق أدان التيار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة معتبراً ذلك انتهاكاً واضحاً و صريحاً لمبدأ حسن النوايا الذي يتوجب على إسرائيل التمسك به كخيار استراتيجي نحو إعادة إحياء عملية السلام.

وحذر التيار في بيانه من خطورة تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية ما لم تتخذ الهيئات الصحية الدولية الإجراءات الوقائية الصحية و العلاجية من خلال توفير اللقاحات لأنباء الشعب الفلسطيني.

كما بحث التيار في اجتماعه عدد من الشؤون الوطنية الملحة داعيا الحكومة إلى إعادة النظر في العديد من القرارات التي تم اتخاذها في الأسابيع الأخيرة سيما وأن الجهود التي بذلها القطاع الطبي عقب افتتاح العديد من المستشفيات الميدانية أظهرت تسطيحاً مميزاً في انخفاض عدد الاصابات في فيروس كورونا وعدد الوفيات الأمر الذي يستوجب تخفيف فترات الحظر وإنهاء حظر ايام الجمع وضرورة العودة للتعليم الوجاهي خاصة للصفوف الأساسية الثلاث الأولى والاستمرار في الممازجة بين التعليم الإلكتروني والتقليدي وبين الوجاهي والتعليم عن بعد وإمكانية اعادة فتح الجامعات الرسمية والخاصة.

و طالب التيار الحكومة الموقرة بضرورة تخفيض الانفاق الحكومي و تقليص شراء اللوازم و الابتعاد عن وسائل الرفاهية ، و ضرورة إنجاز حزمة إجراءات اقتصادية تعود على المواطنين بالنفع و الارتياح .

و طالب التيار في بيانه مجلس النواب بضرورة ممارسة دوره في المحاسبة و الرقابة و التشريع مثمنا دور ديوان المحاسبة لشفافية تقريره السنوي و كذلك دور هيئه النزاهة و مكافحة الفساد في ملاحقة التجاوزات ، داعياً إلى عدم شمول قضايا الفساد بالعفو العام .

و دعا التيار السلطتين التنفيذية و التشريعية لبذل الجهود الوطنية في التعامل الهادف بينهما و بما يحقق الرؤى الملكية السامية الهادفة إلى النهوض بالأردن نحو دولة القانون و الانتاج و التكافل الاجتماعي .

من جانب آخر قال تيار أحزاب الإصلاح الوطني أنه لا يمكن إصدار أي احكام مسبقة على الحكومة الحالية و مجلس النواب في الوقت الحالي داعيا الجميع إلى إعطاء الفترة و الفرصة الكافية للإطلاع على المنجزات المستقبلية .

ويشار إلى أن تيار أحزاب الإصلاح الوطني يضم كل من حزب الاتحاد الوطني و أردن بيتنا و العدالة الاجتماعية و البلد الأمين و حزب المحافظين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :