facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مشروع تطوير منظومة عدد من الرخص السياحية


30-12-2020 06:59 PM

عمون - أطلقت وزارتا الصناعة والتجارة والتموين والسياحة والآثار اليوم الأربعاء، مشروعا لتطوير منظومة التراخيص السياحية ضمن مكونات مشروع رحلة المستثمر بهدف تحسين إجراءات عمل الأنشطة الاقتصادية بما يُسهم في تعزيز بيئة الأعمال بالمملكة لتكون بيئة جاذبة وحاضنة للأعمال والاستثمار.

وقال أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي إن المشروع الذي يقع ضمن أولويات عمل الحكومة سيكون له اثر مباشر على قطاع السياحة الذي يعد من القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني ما يُسهم في جذب الاستثمار السياحية وزيادة إيرادات دخل القطاع.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف تبسيط إجراءات المنظومة المتكاملة لرخص المنشآت الفندقية والسياحية، والحرف والصناعات التقليدية والشعبية، والمطاعم السياحية وخدمات أدلاء السياح، ومكاتب وشركات السياحة والسفر، للعمل على آلية جديدة باستبدال تلك الرخص بمنظومة تصنيف وإبلاغ وإجراءات الرقابة والتفتيش.

وبين أنه سيتم خلال المرحلة القادمة التشاور والتعاون مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة من كلا القطاعين العام والخاص من أجل وضع نموذج تنظيمي جديد للرخص السياحية ورصد الممارسات الجيدة بهدف تحسين كفاءة وفعالية إجراءات الترخيص وتقليل التداخلات والممد الزمنية والإجراءات والوثائق المطلوبة لما شأنه تعزيز وتسهيل الأعمال.

من جانبه أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين أهمية التعاون في تنفيذ مشروع تبسيط وتطوير منظومة التراخيص السياحية لأهميته على المستوى الوطني في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز السياحة بالمملكة. وأشار إلى جاهزية الوزارة التامة للبدء في تنفيذ مراحل المشروع.

يذكر أن مشروع رحلة المستثمر أُنطلق في الربع الأخير من عام 2019 بهدف تبسيط الإجراءات على أصحاب الأعمال والمستثمرين في جميع المراحل التي يمر بها النشاط الاقتصادي، حيث أُقرت الخطة التفصيلية للمشروع من قبل رئاسة الوزراء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :