facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من هو إيايكس موريبا أغلى ناشئ في برشلونة؟


09-01-2021 09:09 PM

عمون - يبدو نادي برشلونة الإسباني على موعد مع أحد ناشئيه المميزين من أكاديمية "لاماسيا"، وهو لاعب الوسط إيايكس موريبا، الأعلى أجرا بين زملائه.

وقرر رونالد كومان، مدرب برشلونة، استدعاء موريبا لقائمة الفريق لمواجهة مضيفه غرناطة، مساء السبت، في الجولة الـ18 من الدوري الإسباني، حيث جلس اللاعب الغيني-الإسباني على مقاعد البدلاء في ملعب "لوس كارمينيس" معقل الفريق الأندلسي.

بوجبا الجديد
موريبا، الذي يتم عامه الـ18 يوم 19 يناير/كانون الثاني الحالي، يلقبه الإعلام الإسباني بـ"بوجبا الجديد"، تشبيها له بالنجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث أن كلاهما له أصول من غينيا، كما يلعبان في نفس المركز بخط الوسط.

ووصل موريبا إلى إسبانيا في سن مبكرة، مع أمه الغينية ووالده الليبيري، واكتشفه نادي إسبانيول أولا، قبل أن يحصل جاره برشلونة على خدماته، لينضم إلى أكاديمية "لاماسيا" في سن السابعة.

ولعب موريبا للفئات السنية لمنتخب إسبانيا، وشارك معه في كأس العالم تحت 17 عاما في 2019، ويبدو قريبا من اختيار "لاروخا" على مستوى الكبار أيضا.

على خطى فاتي
موربيا يعد صديقا مقربا من أنسو فاتي، الذي حصل الموسم الماضي على فرصة الانضمام إلى الفريق الأول بعد توهجه الملحوظ في الأكاديمية، الأمر الذي فتح أمامه أبواب الانضمام إلى منتخب إسبانيا أيضا.

ويسعى اللاعب صاحب الـ17 عاما للسير على خطا فاتي الذي يكبره بعدة أشهر، بالانضمام إلى الفريق الأول بشكل دائم، بعدما حجز مكانا في تشكيلة الفريق الرديف.

وحسب ما ذكره موقع "فوتبول إسبانيا" مؤخرا، فإن برشلونة حريص للغاية على الحفاظ على خدمات موربيا، وجعله اللاعب الأعلى أجرا في صفوف الناشئين، براتب يبلغ مليوني يورو سنويا، مع شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو في عقده الممتد حتى صيف 2022.

وأشارت شبكة "ESPN" إلى أن خروج أليكس ألينيا، لاعب وسط برشلونة صاحب الـ23 عاما، معارا إلى خيتافي، سيفسح الطريق أمام موربيا للحصول على فرصة مع الفريق الأول للنادي الكتالوني خلال الفترة المقبلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :