facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





38.7 ألف تصريح عمل للسوريين خلال 2020


11-01-2021 12:32 PM

عمون - أظهرت بيانات حكومية أن إجمالي عدد تصاريح العمل الصادرة للسوريين منذ عام 2016 وحتى نهاية عام 2020، بلغت نحو 216 ألف تصريح عمل.

وبحسب بيانات حكومية، بلغ عدد تصاريح العمل للسوريين العام الماضي 2020، 38.756 ألف تصريحا.

مجلس الوزراء وافق في كانون الأول 2020 على تمديد العمل بقراره السابق المتعلّق بتصويب أوضاع العمالة السوريّة المخالفة، وإعفائهم من دفع المبالغ المترتّبة على إصدار تصاريح العمل، مع إلزامهم بإجراء الفحص الطبّي اللازم، وذلك حتى تاريخ 31/12/2021.

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن قالت في وقت سابق، إن "الأردن التزم، خلال مؤتمر لندن حول الأزمة السورية في عام 2016، بإعفاء لاجئين سوريين من رسوم مطلوبة للحصول على تصريح عمل في عدة مهن مفتوحة لعمال أجانب"، موضحة أن "هذه التدابير شجعت أرباب العمل على تنظيم أعمالهم".

المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، محمد حواري قال في تصريح سابق في كانون الثاني 2020، "منذ شباط 2016، تم إصدار أكثر من 177 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين في الأردن".

وتنص المادة 12 من قانون العمل على: "يجب أن يحصل العامل غير الأردني على تصريح عمل من الوزير أو من يفوضه قبل استقدامه أو استخدامه، ولا يجوز أن تزيد مدة التصريح على سنة واحدة قابلة للتجديد وتحتسب مدته عند التجديد من تاريخ انتهاء مدة آخر تصريح عمل حصل عليه".

المملكة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :