facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قانونية الأعيان تناقش ورقة إصلاح سياسي قدمها المعشر


13-01-2021 03:53 PM

عمون - شرعت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان برئاسة العين احمد طبيشات، اليوم الأربعاء، بمناقشة ورقة الإصلاح السياسي والتنمية السياسية المقدمة من النائب الثاني لرئيس مجلس الأعيان العين الدكتور رجائي المعشر.

وقال العين المعشر إن الورقة تهدف إلى ترسيخ مبدأ سيادة القانون في ضوء عدم وضوح الرؤية حول التعاون والتشاركية بين السلطات وتوضيح مفهوم الولاية العامة والدور التشريعي والرقابي لمجلس الأمة بشقيه النواب والأعيان.

من جهته، قال العين طبيشات إن الجانب القانوني والدستوري للورقة يستحق النقاش بشكل مفصل ومستفيض، ما يتطلب تقسيمها لعدة محاور تناقش بشكل شمولي كل على حدة للوصول إلى مفهوم واضح لحصانة اعضاء مجلس الأمة ومقصد المشرع الدستوري للدور الرقابي لمجلس الأمة.

واتفقت اللجنة على تقديم مقترح بشأن إمكانية مخاطبة المحكمة الدستورية للاستيضاح حول تأثير تطبيق نظام الخدمة المدنية سلبًا على مبدأ الفصل بين السلطات، إضافة إلى توضيح مفهوم الحصانة لأعضاء مجلس الأمة ومقصد المشرع الدستوري من الدور الرقابي للمجلس.

وفي سياق متصل، اطلعت اللجنة على مقترح مشروع قانون حماية حقوق الموطنين، المقدم ايضا من العين المعشر، وستتم دراسة الجوانب القانونية والدستورية بشكل مستفيض خلال جلسات تحدد لاحقا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :