facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اللبناني نجار يفوز بجائزة الفرنكوفونية الكبرى


15-01-2021 03:17 PM

عمون - فاز الكاتب اللبناني ألكسندر نجار بجائزة الفرنكوفونية الكبرى التي تمنحها الأكاديمية الفرنسية، وفق ما أعلنته دار ”بلون“ للنشر، الجمعة.

وأشارت ”بلون“ في بيان، إلى أن ”هذه الجائزة تتوج أعمال ”كاتب فرنكوفوني“ ساهم على نحو بارز في بلده، كما على المستوى الدولي، في الحفاظ على اللغة الفرنسية وتجسيدها“.

وألف نجار المولود في بيروت عام 1967 نحو ثلاثين رواية وقصة وقصيدة وسيرة، أبرزها: ”رواية بيروت“ (”لو رومان دو بيروت“)، و“قاموس عاشق لبنان“ (”لو ديكسيونير أمورو دو ليبان“)، وسيرة جبران خليل جبران.

وفي عام 2018، وصل نجار إلى نهائيات جائزة ”إنترالي“ عن روايته ”هاري وفرانز“، الصادرة عن ”بلون“، وتتناول صداقة خلال الحرب العالمية الثانية بين مرشد روحي ألماني وممثل فرنسي يهودي.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :