facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة أسطورة التانغو الراقص الأرجنتيني خوان كارلوس كوبس


17-01-2021 05:25 PM

عمون - غيّب الموت الراقص ومصمم الرقصات الأرجنتيني خوان كارلوس كوبس الذي يُعتبَر أسطورة التانغو الذي توفي عن 89 عاماً بسبب مضاعفات مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، على ما أعلنت عائلته.

وكتبت ابنته جوهانا كوبس على "فيسبوك" أن "كل شيء حصل بسرعة كبيرة".

وأضافت "والدي مات... سيظل دائمًا يتألق بين النجوم وإلى الأبد في تاريخ رقص التانغو". وكان الرجل الثمانيني اصيب في ديسمبر الفائت بالفيروس.

واشتهر خوان كارلوس كوبس، المولود في 31 مايو 1931 في بوينس آيرس، بأنه جعل من رقصة التانغو أسلوباً كاملاً للرقص، ونقل هذه الرقصة الشعبية إلى أهم المسارح العالمية.

وشكل كوبس ثنائياً أسطورياً في مجال رقص التانغو مع ماريا نيفيس. ومع أن حياتهما الزوجية استمرت من عام 1964 إلى عام 1973، استمرا في الرقص معاً حتى عام 1997.

وسارت ابنته جوهانا على خطاه وكانت شريكته في الرقص على مدى نحو 20 عاماً.

واعتزل خوان كارلوس كوبس الرقص عام 2015.

وذكّرت وزارة الثقافة الأرجنتينية عبر "تويتر" بأن كوبس "تالق في برودواي وحظي بالإعجاب في أوروبا، وشكل ثنائياً راقصاً لا يُنسى مع ماريا نيفيس وقدم عروضاً لا مثيل لها".

كذلك نعته "بروتانغو"، إحدى أهم جمعيات الترويج للتانغو ، واصفه إياه بأنه "أسطورة رقص التانغو"، مذكّرة بأنه "علّم أجيالاً من الفنانين وعرّف العالم باسره بعروض التانغو المبتكرة".

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :