facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027


20-01-2021 03:51 PM

عمون - ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان، برئاسة العين مازن الساكت، الأربعاء، مع وزيرة دولة لتطوير الأداء المؤسسي المهندسة رابعة العجارمة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، توجهات النهوض بالإدارة العامة.

ودعا العين الساكت إلى الاستفادة من الملاحظات والتجارب السابقة وإيجاد رؤية حديثة ومتطورة في إدارة الموارد البشرية، مشيرًا إلى غياب التحديد لمعيقات السياسات والبرامج وعلاقتها بالترهل الإداري والانسجام مع شروط إشغال الوظائف العامة.

وتحدث عن أبرز تحديات الإدارة العامة المتمثلة بعدم وجود نماذج من التجارب قادرة على التقييم والتقويم، إضافة إلى ضعف الأداء الوظيفي بسبب عدم وجود عدالة باختيار الكفاءة وعدم تطبيق ما جاء بالتشريعات.

وقالت الوزيرة العجارمة، من جهتها، إن العمل جار على دراسة تعمل على إدارة الموارد البشرية والتخطيط لها ورفع كفاءة الموارد البشرية وتطويرها من خلال مأسسة الإدارة العامة ضمن العمل الوظيفي.

وتحدث الناصر، بدوره، حول الانتقال تدريجياً من آليات التعيين المتبعة حاليا وصولا إلى الإعلان المفتوح عام 2027 اعتمادا على المسابقات والامتحانات، مؤكدًا وضع خطة لتنمية وتطوير الكوادر البشرية من خلال اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وتحدث أعضاء اللجنة عن الإصلاح القابل للتحقيق من خلال برنامج لتطوير وتأهيل الكوادر البشرية محدد بوقت معين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :