facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سعيدان يشرف على إصلاح الخلل الفني في منظومة مياه زي


21-01-2021 06:04 PM

عمون - اشرف وزير المياه والري د. معتصم سعيدان على سير عملية اصلاح الخلل الفني اثر توقف منظومة محطة مياه زي عن الضخ الى مناطق العاصمة والبلقاء في موقع العمل في منطقة زي - السلط الناتج عن انقطاع للتيار الكهربائي وتسبب بانفجار الخط الناقل داخل محطة الرفع رقم(3) على عملية اصلاح الخلل يرافقه امين عام سلطة المياه المهندس احمد عليمات ومدير إدارة الأزمات والسيطرة إبراهيم عبادة.

وشدد الوزير على ضرورة العمل لإعادة الوضع الى ما كان عليه واستنهاض كافة الجهود والطاقم لإعادة تشغيل المحطة بأقصر وقت وإعادة الضخ لأدوار المياه وخلال اقل من 36 ساعة مشيدا بالمسؤولية الوطنية التي يتمتع بها الاخوة والاخوات المواطنين في المناطق المتأثرة بسبب هذا الظرف الطارئ والاستثنائي.

واوعز الوزير الى المعنيين بسرعة توفير كافة المستلزمات والمعدات  للكوادر الفنية واتخاذ  كل ما يلزم وبالسرعة الممكنة لمعالجة الخلل واستبدال الأجزاء المتضررة نتيجة انفجار الخط داخل محطة الرفع  رقم (3).

واستمع من المعنيين في الموقع الى أسباب هذا الخلل الطارئ والذي تبين ان الانقطاع المفاجئ والمتكرر للتيار الكهربائي خلال الأيام القليلة الماضية كان آخرها في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح هذا اليوم الخميس عن محطة الرفع رقم (3) التي تضخ المياه الخام الى منظومة محطة مياه زي مما أدى الى حدوث ظاهرة ما يعرف (الطرق المائي او المطرقة المائية Water Hammer) وعليه حدوث تغير فجائي لسرعة اندفاع المياه في الخط الناقل نجم عنه فرق ضغط هائل تسبب بانفجار الخط الناقل في محطة الرفع رقم (3) واندفاع المياه بكميات كبيرة إلى داخل المحطة وتعطل مرافقها وتوقفها عن العمل.

وشدد الدكتور سعيدان على أهمية اتخاذ إجراءات احتياطية وسرعة إجراء صيانة للمضخات والقواطع الكهربائية داخل محطة الرفع رقم (3) مثمنا جهود الكوادر الفنية في مواصلة الاعمال خلال أوقات الليل والنهار في مثل هذه الظروف الجوية الباردة موعزا بضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة والمحافظة على مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة وسلامة العاملين في الموقع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :