facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوطن


خالد الخشمان الفاعوري
22-01-2021 08:56 AM

الوطن هو وطني ووطن كل من نحب، هو مكاني ومكان كل من نحب، هو كلمة بسيطة وحروفها صغيرة، ولكنها تشمل معاني عديدة، وتحمل الكثير من التحديات بالنسبة للانسان منذ الصغر وحتى الكبر، فلا أحد في العالم بدون وطن، ولا وطن في العالم بدون أبناء حقيقيين ومخلصين له.

الوطن هو المكان الذي نتربى فيه وننشأ فيه و نكبر ونتعلم منه كل أمور الحياة، ونستفيد منه ونعيش في خيره وننمو على أرضه، وكل هذا هو التعريف الطبيعي للوطن وهو ما يجبرنا أن نعرف معنى الانتماء للوطن وضرورة حبه والدفاع عنه وحمايته والاعتزاز والفخر به.

ولكن الوطن يمثل لنا أيضا معاني أوسع بكثير، فهو هويتنا ومكانتنا التي نحملها ونفتخر بها، ونتحدث عنها وسط العالم ونتميز بها وسط العديد من الدول الأخرى، وهو مكان نلجأ اليه حتى نشعر بالأمن والأمان، وهو حضن دافئ يجمعنا بكل من نحب تحت راية وطننا.

وبالتالى هو أيضا شعور معنوي كبير نشعر نحوه بكل المعاني الايجابية في الحياة، وهو نعمة كبيرة من الله تعالى ان نعرف وطننا ونعيش فيه ونلجأ له في حالة التوهان في العالم، ومن هنا تأتي أهمية الوطن التي لا يمكن وصفها بأي كلمات ممكن ان تقال.

ومن هنا لابد أن نبادر للدفاع عن الوطن، حيث جعل الله تعالى الدفاع عن الوطن واجبًا فرضا على كل انسان، وحث على حماية الوطن والتصدي لكل محاولات تخريبيه او الاعتداء عليه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :