facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توزيع مهام الهيئة المؤقتة لـ"التشكيليين الأردنيين"


28-01-2021 01:06 AM

عمون - من إبراهيم السواعير - عقدت الهيئة الإداريّة المؤقّتة لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين مساء أمس اجتماعها الأوّل، بحضور مدير الهيئات الثقافية والمهرجانات في الوزارة الدكتور سالم الدهام، ورئيس وأعضاء الهيئة التي عيّنها وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي لإدارة شؤون الرابطة لحين الدعوة لانتخابات جديدة.

وتحدّث رئيس الهيئة المؤقّتة الدكتور خالد الحمزة عن التزامه بمبدأ الحيادية والموضوعيّة والوقوف على مسافة واحدة من جميع الأعضاء، والاحتكام في ذلك إلى القانون والأنظمة والتعليمات النافذة في كلّ شؤونها.

وتمّ توزيع مناصب الهيئة على: أحمد الشاويش نائباً للرئيس، عبدالله التميمي أميناً للسر، ولاء حياصات أميناً للصندوق، إضافةً للأعضاء: عماد مدانات، إيمان الطرمان، وشادي الباش(من وزارة الثقافة). كما تقرر أن تقوم الهيئة الأحد المقبل باستلام العُهَد وسجلات السّر والوثائق والكشف البنكي عن الفترة الإداريّة السابقة، وتكليف أمين السّر عبدالله التميمي بعمل وبناء صفحة على الفيس بوك باسم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.

وقال الدكتور الدهام إنّ قرار وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي بتكليف هيئة مؤقّتة جاء بناءً على عدم قدرة الهيئة الإداريّة السابقة لرابطة التشكيليين الأردنيين على الالتئام لمدة طويلة، واستقالة بعض أعضائها، مما أفقدها نصابها القانوني اللازم لانعقادها، ومن أجل تيسير شؤون الرابطة، استناداً للمادة 19 من قانون الجمعيات.

وأكّد الدهام على أن تقوم الهيئة الإداريّة المؤقتة بإدامة مقر الرابطة مفتوحاً في مواقيت سيتم تحديدها والإعلان عنها، ضمن الوسائل المتاحة، حيث ستقوم الهيئة الإدارية المؤقتة بتضمين كلّ ما تقوم به من أعمال وما تسجله من ملاحظات في تقرير مفصّل لوزير الثقافة عند انتهاء مدتها وإنجاز مهامّها المتمثلة بتهيئة الظروف للهيئة العامة من أجل عقد اجتماعها لانتخاب هيئة إداريّة دائمة خلال ستين يوماً من تاريخ هذه الهيئة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :