facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





9 أطعمة يجب تجنبها بعد سن الثلاثين


28-01-2021 10:13 AM

عمون - الغذاء هو وقود لجسمك ، وجسمك في الثلاثين من عمره يحتاج إلى وقود جيد. لذلك ، يجب أن تتخذ قرارًا واعيًا بشأن ما تأكله ، بحيث تحافظ على صحة مفاصلك وقلبك وخصرك.

لم تتغير جينات البشر منذ آلاف السنين. فقط أسلوب الحياة. وهذا يمكن أن يصنع كل الفرق. يعتمد مدى صحة الأشخاص الأصحاء بشكل شبه كامل على ما يضعونه في أجسادهم.

أهم الأطعمة التي يجب تجنبها هي الأطعمة المكونة للأحماض ، وفيما يلي الأطعمة التي يجب تجنبها بعد سن الثلاثين:

الأطعمة التي يجب ألا تأكلها بعد سن الثلاثين:
1. الكحول

الكحول مليء بالسعرات الحرارية. نظرًا لأن جسمك فوق 30 عامًا لا يمكنه حرقها ، فإن تلك السعرات الحرارية الإضافية تغذي القناة الهضمية. أيضًا ، تعمل البيرة على رفع مستويات الأنسولين ، وهو أمر صعب جدًا عليك.

قد يزعجك الكحول ، لكن ربما لن تتمكن من البقاء نائمًا. ستزيد نسبة الكربوهيدرات في الوزن وكذلك الرغبة الشديدة في تناول السكر في اليوم التالي.

2. المحليات الصناعية

تربك السكريات الصناعية جسمك من خلال عدم توفير السعرات الحرارية، ولا يمكن لأجسامك تنظيم الجوع.

ترتبط المحليات الصناعية بالسرطان. قد يؤدي استخدامه إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز وضعف استجابة الأنسولين. تساهم في متلازمة التمثيل الغذائي وتخزين الدهون وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2.

3. الكافيين

إلى جانب جميع المواد الكيميائية والسكريات الإضافية في اللاتيه أو الكولا، فإن التأثير الأكبر هو تأثير الكافيين على جودة النوم.

الكثير من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة لأن جمالك لا يحظى بالراحة. أيضًا ، تمامًا مثل الكحول ، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى نحت الكربوهيدرات. وللمعلومات الخاصة بك ، فإن المنحوتات الكربوهيدراتية المتسللة تزن الجنيهات.

4. لبن الزبادي المنكه

إذا كنت ترغب في تناول الفاكهة ولبن الزبادي ، فمن الأفضل لك شرائها بشكل منفصل وخلطها في وعاء. غالبًا ما تمتلئ لبن الزبادي المنكه بالسكر المضاف.

تحتوي حصة صغيرة 8 أونصات من لبن الزبادي المنكه على ما يصل إلى 47 جرامًا من السكر. توصي جمعية القلب الأمريكية النساء 25 جرامًا والرجال 38 جرامًا من السكر المضاف يوميًا.

5. الحليب

منتجات الألبان حمضية للغاية ويجب تجنبها "، وفقًا للدكتور جيوفر. الحليب مبستر ومتجانس ، مما يقتل معظم العناصر الغذائية إلى جانب البكتيريا الضارة. لذلك ، لست بحاجة إليها.

6. الأطعمة المعلبة والميكروويف

نعم ، بالنسبة لشخص في الثلاثين من عمره ، فإن الوجبة الجاهزة هي نعمة. لكن الحصة الواحدة غالبًا ما تحتوي على مستويات عالية من السكر والملح والدهون.

أنت تعرف عن السكر والملح. أضف المضافات الكيماوية وستحصل على وجبة غير صحية للغاية. تحتوي الوجبات الجاهزة بشكل عام على كمية أقل من الألياف ، وبالتالي فإنها تبلى بسرعة. كما أنها تحتوي على مادة MSG لجعل طعم الطعام جيدًا! كما أنه يزيد من شهيتك.

أيضًا ، يمكن أن تكون الأطعمة المعلبة مليئة بـ BPA يسبب BPA السرطان والاختلالات الهرمونية وزيادة الوزن والعقم.

7. اللحوم المصنعة

لا مزيد من اللحوم المصنعة أو اللحم المقدد! هل تعلم أن النترات تساعد في جعل اللحوم المصنعة تبدو شهية أكثر؟

لكن النترات تصبح سرطانية مسببة للمواد الكيميائية في جسمك. لذلك ، تجنب اللحوم المصنعة بالنترات ، وحتى النترات العضوية.

اللحوم المصنعة غنية بالدهون المشبعة والصوديوم. نظرًا لأننا تحدثنا بالفعل عن الدهون ، فاعلم أن الدهون المشبعة قاسية جدًا على خط واسط وقلبك.

ادعم قلبك البالغ من العمر ثلاثين عامًا وتوقف عن اللحوم المصنعة.

8. الصودا

شراب الذرة عالي الفركتوز الموجود في الصودا هو أسوأ شيء فيه. وفقًا للدكتور جيوفر ، مؤلف كتاب "تخلص من حمضك وخبير التغذية المشهور"، "إنه الأخطر لأنه يذهب مباشرة إلى الكبد ويتم تخزينه على شكل دهون".

كما أنه يخلق مقاومة لهرمون اللبتين ، وهو هرمون يقلل الشهية. هذه الحالة هي المحرك الرئيسي لزيادة الدهون لدى الناس.

9. طحين أبيض

يستحق جسدك الذي يبلغ من العمر 30 شيئًا أفضل بكثير. الطحين الأبيض على قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها.

يحول جسمك الدقيق الأبيض إلى جلوكوز. يتم تخزين الجلوكوز بسهولة على شكل دهون. يتم تكرير الدقيق الأبيض من جميع الأشياء الجيدة مثل الألياف. يتم هضم الحبوب الكاملة ببطء ، وبالتالي ستساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة أطول.

يمكن أن تكون الحبوب الكاملة وخبز القمح الكامل ذوقًا مكتسبًا ، لكنها مهمة.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :