facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المياه: دراسة لإنشاء حفائر وسدود صحراوية في حوض السرحان


06-02-2021 04:17 PM

عمون - أوعز وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، اليوم السبت، بإجراء دراسة مستفيضة لسبل إنشاء حفائر وسدود صحراوية في مناطق متعددة في حوض السرحان.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير اليوم السبت، المواطنين فهد يوسف العمر والمهندس سلامة السرحان اللذين بثا يوم أمس الجمعة فيديو يظهر الفيضانات في حوض السرحان المائي، واستمع إلى شرح عن حجم الفيضانات التي تتعرض لها المنطقة سنوياً في كل هطول مطري، وتحديداً وادي الغمر ووادي الهزيم.
وأشار سعيدان خلال اللقاء الذي حضره أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة وإحدى الجهات التمويلية وفريق فني إلى دراسات متفرقة أعدت سابقا للمنطقة، بما فيها أحواض السرحان وحَماد والأزرق، وبحث نتائج ومخرجات هذه الدراسات.

وشدد الدكتور سعيدان على أهمية التنسيق والتشاور مع أهالي المنطقة قبل إجراء هذه الدراسة لأن أبناء المجتمع المحلي على اطلاع ودراية بطبيعة المنطقة الجغرافية وتدفق المياه في مجاري السيول والأودية، ولهم دور كبير في تسهيل وصول الفريق الفني إلى هذه المناطق وتحديد الأولوية للمناطق المراد إنشاء حفائر فيها.

وتعمل الوزارة على استغلال مياه الأمطار من خلال الحصاد المائي بإنشاء السدود والحفائر والحواجز الترابية لجمع مياه الأمطار للاستفادة منها في ري المزروعات وسقاية المواشي والحقن الجوفي ودرء الفيضانات والتخفيف من التدهور البيئي وانجراف التربة وتجميل المنطقة خاصة في المناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :