facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الماجستير لـ خليل نزيه خليل


06-02-2021 05:05 PM

عمون - ناقش الطالب خليل نزيه خليل رسالة ماجستير الموسومة بعنوان المواجهة التشريعية لخطاب الكراهية في التشريع الاردني وكانت دراسة وصفية تحليلية مقارنة مع التشريعات المقارنة.

وسعت الدراسة لبيان المواجهة التشريعية لخطاب الكراهية في التشريع الاردني ونطاق مواجهة النصوص التشريعية الاردنية لمسألة خطاب الكراهية ومدى كفاية تلك النصوص في ذلك، وبيان مدى انسجام التشريعات الاردنية، والتشريعات المقارنة في معالجة المسألة، لما لخطاب الكراهية من آثار جسيمة على المستويين الوطني والإقليمي.

وخلصت الدراسة إلى عدد من النتائج والتوصيات من أهمها أنه بالرغم من وجود موجبات تجريم خطاب الكراهية في التشريع الاردني إلا أنه يوجد نقص تشريعي لاسيما في الأسباب التي تمتنع فيها المسؤولية الجزائية.

وعلى ضوء النتائج فقد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات كان من أبرزها ضرورة المراجعة التشريعية لتوضح عناصر خطاب الكراهية وتظهر حدود حرية التعبير وتتميز عن خطابات الكراهية.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فهد الكساسبة مشرفا ورئيسا والدكتورة ابتسام الصالح والدكتور حسن الطراونة من الجامعة الاردنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :