facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من هم قادة الانقلاب في ميانمار الشمولين بالعقوبات الأمريكية؟


12-02-2021 10:01 AM

عمون - فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على قادة الانقلاب في ميانمار، مهددة بفرض المزيد في حال لجأ الجيش مجددا للعنف في التصدي للمحتجين، فمن هم القادة الذين استهدفتهم العقوبات؟

وبحسب وزارة الخزانة الأمريكية استهدفت العقوبات ثمانية أشخاص من بينهم رئيس ميانمار بالإنابة وعدد من ضباط الجيش ووزير الدفاع، وثلاث شركات في قطاع الأحجار الكريمة.

كما تم تحديث العقوبات على اثنين من أكبر المسؤولين العسكريين، واتهمتهم الوزارة الأمريكية بلعب دور قيادي في الإطاحة بحكومة ميانمار المنتخبة ديمقراطيا.

ولم تصل واشنطن إلى حد إدراج شركة ميانمار الاقتصادية القابضة المحدودة (إم.إي.إتش.إل) ومؤسسة ميانمار الاقتصادية (إم.إي.سي)، وهما كيانان تجاريان تابعان للجيش ويسيطران على اقتصاد ميانمار.

يشار إلى أن مئات الآلاف من الأشخاص يتظاهرون في جميع أنحاء ميانمار منذ أن أطاح الجيش بالحكومة المدنية بقيادة أونغ سان سو تشي واعتقل معظم كبار القادة.

ونفذ الجيش في ميانمار، بداية الشهر الحالي انقلابا عسكريا، ردا على انتخابات اعتبرها مزورة، واعتقل كلا من رئيس البلاد، وين مينت، ومستشارة الدولة أونغ سان سو تشي ومسؤولين كبار آخرين بمداهمات جرت صباح الأول من شباط الجاري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :