facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام مبادرة العيادة القانونية الرقمية في الطفيلة


15-02-2021 09:36 AM

عمون – محمد الخوالدة - اختتمت في الطفيلة أعمال مبادرة العيادة القانونية الرقمية التي نفذها الصندوق الاردني الهاشمية للتنمية البشرية ومركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي بالتعاون الحكومة الكندية.

وقال نائب محافظ الطفيلة بندر الزبن الذي رعى حفل ختام المبادرة التي استمرت لثلاثة اشهر إن الادوات الرقمية اصبحت هاجسا عاما ويجدر بيان خطورتها على المجتمع الذي عليه التعامل مع هذه الادوات بشكل ايجابي، اذ ثمة ايجابيات لا تنكر في الادوات اياها اذا ما احسنا استخدامها.

وأشاد مدير الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ومركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي علي البداينة بالمبادرات التي تنفذها اللجان الشعبية تحت مظلة الصندوق لافتاً إلى إنها تصب في مصلحة الشباب كمثل المبادرة التي نحن بصددها.

من جهتها إستعرضت منسقة المبادرة شروق الحمايدة الجوانب التي تضمنتها المبادرة من حيث تدريب المستشارين على الجرائم الالكترونية والتربية الرقمية، اضافة لسيناريوهات الجرائم والامن السبيراتي، حيث شملت المبادرة وعبر تطبيق زووم زهاء الف متدرب داخل الاردن والوطن العربي.

وبينت الحمايدة، اقسام العيادة وانجازات الاقسام التي عملوا فيها خلال المبادرة ومنها قسم التأهيل والتدريب والتي تم فيها تدريب المستشارين على الجرائم الالكترونية، والتربية الرقمية وسيناريوهات الجرائم والامن السيبراني بواقع الف متدرب داخل الاردن و الوطن العربي عن طريق التدريب الوجاهي وتطبيق زوم.

وأشارت الحمايدة إلى أنه تم من خلال المبادرة عمل خمس جداريات تتناول قضايا رقمية وقانونية في مختلف مناطق محافظة الطفيلة، اضافة لجلسات حوارية وبوسترات الكترونية وارمات علقت بالشوارع الحيوية بمدينة الطفيلة.

ولفت المستشار القانوني للعيادة رفيد القطامين إلى أن العمل الذي تم في قسم بروفايلي تتناول العديد من القضايا التي تحافظ على الامن الرقمي عبر الفضاء الالكتروني ومنها التحقيق بخطوتين عبر الواتساب والمصادقة التالية عبر الفيسبوك.

وقالت المستشارة القانونية للعيادة رحمة الداودية ، إن قسم الإعلام المجتمعي قدم ثمانية حلقات عبر اذاعة جامعة الطفيلة التقنية، وصفحة فيسبوك و تم تحميل الحلقات الاذاعية على الصفحة الرسمية للعيادة، بالاضافة إلى عمل فيديوهات وثائقية بإسم قصتنا وعددها 10 فيديوهات، حيث يحمل كل فيديو جريمة الكترونية بقصد التوعية الاجتماعية.

وقدم المستشار القانوني للعيادة احمد الحمران ايجازا عن قسم الاستشارات ، مبينا أن القسم إستقبل أكثر من الف استشارة قانونية ورقمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :