facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا مستعدة لبيع مقاتلة "سو – 57 إي" لشركاء استراتيجيين


20-02-2021 02:29 PM

عمون - تجري شركة "روس أوبورون إكسبورت" مشاورات مع دول محددة بشأن بيع أحدث مقاتلاتها من الجيل الخامس "سو – 57 إي"، وهي جاهزة لعرضها على شركاء روسيا الاستراتيجيين.

أعلن عن ذلك السبت، ألكسندر ميخييف، الرئيس التنفيذي لشركة "روس أوبورون إكسبورت"، المعنية بتصدير السلاح والمعدات العسكرية الروسية للخارج، عشية افتتاح معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2021" بالإمارات.

وبهذا الشأن، قال المسؤول في الشركة الروسية المختصة بتصدير الأسلحة: "نجري في الوقت الحالي مشاورات فردية مع دول العالم بشأن توريد مقاتلات الجيل الخامس متعددة الوظائف (سو – 57 إي). شركة روس أوبورون إكسبورت مستعدة لتقديمها (هذه الطائرة) لشركاء استراتيجيين، إذا كانوا مهتمين بذلك"، من دون أن يكشف عن التفاصيل.

يشار إلى أن مقاتلة الجيل الخامس الروسية "سو – 57"، مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والأرضية وعلى سطح البحر.

وتتميز هذه المقاتلة الحديثة بأنها تجمع بين القدرة العالية على المناورة وسرعة أعلى من الصوت، إضافة إلى أنها مزودة بمعدات إلكترونية حديثة وبقدرات على التخفي تؤمن لها التفوق على المنافسين.

وكانت هذه الطائرة المقاتلة قد نفذت أول طلعة جوية في عام 2010، وتم توقيع عقد لتزويد القوات الفضائية الجوية الروسية بـ 76 طائرة "سو – 57" في منتدى "الجيش – 2019"، وبدأ تسليمها في عام 2020.

وسيقام معرض الدفاع الدولي " آيدكس 2021 " في أبو ظبي في الفترة من 21 إلى 25 فبراير.

(نوفوستي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :