facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة المتقاعدين العسكريين


رهف المستريحي
21-02-2021 11:58 AM

تهتم مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء بتكنولوجيا المعلومات بشكل واضح، لما نتعايشه في عصر يتميز بالتجديد والسرعة والتغيير، وبدا ذلك واضحا من خلال الدورات التي تعقدها تخص مجال تكنولوجيا والمعلومات.

في البداية لابد من الإشارة إلى تعريف تكنولوجيا المعلومات الذي يقودنا لتعريف كلمة تكنولوجيا التي تعود إلى الإغريق ، وهي كلمة مركبة من مقطعين : Techno تعني الفن والمهارة في عمل ما logy تعني الدراسة أو العلم وبذلك فان كلمة تكنولوجيا تعني المعالجة العلمية في أداء المهارات الفنية .

إن زيادة أهمية المعلومات باعتبارها المادة الخام الأولية التي يتم الرجوع إليها عند اتخاذ أي قرار يعود إلى أهمية ملموسة من أجل الوصول إلى قرارات صحيحة ، بالإضافة إلى تطور البحوث العلمية في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية يعتبر من الأمور الرئيسية التي أدت إلى تطور تكنولوجيا المعلومات، إن التطور التكنولوجي وتقدم الاتصالات ساهم في ازدياد دور الأفكار الإبداعية والريادية.

إنّ حاجة المؤسسة إلى التطور في محيط ديناميكي يتسم بالمنافسة جعلها تأخذ عامل تكنولوجيا المعلومات وسيلة لتحقيق الديمومة والنجاح للمؤسسة مما جعلها تتأقلم مع التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في مختلف وظائفها و دمجها في استراتيجياتها. يساهم التطور السريع لتكنولوجيا المعلومات في تعزيز قدرة المؤسسة على الابتكار عبر إدخال تحسينات أساسية على سير الأعمال و الاستراتيجيات الإدارية، كما من خلال الاستفادة من المعارف المتاحة و إدارتها لصالح المشاريع. في الواقع أن قدرة المؤسسة على الابتكار تحدث تأثيرا مباشرا على قدرتها التنافسية و أدائها حيث تتميز المؤسسة الناجحة باستخدامها للتكنولوجيا .

وفي ظل التطور السريع الذي يشهده العالم اليوم باتت التكنولوجيا بالنسبة للمؤسسة أحد أهم الأساسيات لأي نشاط سواء كان صناعي، تجاري، أو خدماتي على المستوى المحلي أو العالمي، الأمر الذي يجعل تطوير القدرة التنافسية وتحقيق مزايا تنافسية شرطا ضروريا للاستمرار .

ولا ننسى دور جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم واهتمامه في دعم القطاع التكنولوجي و أهميته في جميع الجوانب سواء الجانبي الاقتصادي أو الاجتماعي للمتقاعد العسكري والنهوض به .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :