facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطويسي يبحث مع السفير التركي تنظيم نشاطات مشتركة في مئوية الدولة


22-02-2021 03:23 PM

عمون - بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي خلال لقائه اليوم الاثنين السفير التركي إسماعيل أرماز، سبل التعاون الثقافي بين البلدين لتنظيم نشاطات مشتركة، ضمن احتفالية مئوية الدولة الأردنية.

واكد الوزير خلال اللقاء الذي جرى في المكتبة الوطنية، بحضور مديرها العام الدكتور نضال عياصرة، العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربا عن تطلعه إلى تطوير العلاقات الثقافية الأردنية التركية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن المباحثات تناولت تنظيم معرض صور بالمكتبة الوطنية في الثامن من آذار المقبل بالتعاون مع مركز يونس أمرة الثقافي بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، يشتمل على مجموعة قصر يلدز التي تضم معالم لعدد من المدن الأردنية، بالإضافة إلى حفل موسيقي تركي كلاسيكي على الآلات الشرقية، يشتمل على فقرات غنائية باللغتين العربية والتركية.

ويتزامن المعرض مع محاضرة للمؤرخ التركي البرفسور ميليك أوزيتيجن حول مناسبة الصور ومكانها وطرق تصويرها في الفترة بين 1890 إلى 1900.

كما تناول اللقاء مناقشة ترجمة واصدار مجموعة من الكتب التي تنوي الوزارة اصدارها بهذه المناسبة للغة التركية من خلال مؤسسات ودور نشر تركية، وتنظيم حلقة نقاشية عن تاريخ المنطقة بمشاركة شخصيات تركية، ومؤرخين أردنيين.
من جهته، أثنى السفير على العلاقات الطيبة والتاريخ المشترك بين البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين وتمتين التواصل بين مثقفيها، وتنفيذ برامج مشتركة.

وفي نهاية اللقاء اصطحب الوزير الطويسي السفير في جولة على معارض صور عن العلاقات الأردنية التركية منذ أربعينيات القرن الماضي، والقدس ومعركة الكرامة.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :