facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الاوقاف يدعو للصلاة بالساحات الخارجية وعدم المصافحة في المساجد


24-02-2021 07:45 PM

عمون - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد الخلايلة إن يوم الجمعة، سيكون هناك حظر ويسمح بالذهاب إلى الصلاة سيرا على الأقدام وسيتم بصباح يوم الخميس من كل أسبوع تحديد ساعة صلاة الجمعة.

وأضاف أن صلاة الجمعة فريضة نحافظ على أدائها وحفظ الأرواح مقصد شرعي نحافظ عليها، وسيتم توجيه الأئمة والمصلين، فعلينا الحفاظ على ارتداء الكمامات واحضار سجادة الصلاة والحفاظ على التباعد بمسافة مترين بين المصلين.

وأكد ضرورة عدم المصافحة بالمساجد والاكتفاء بوضع اليد على الصدر، فالعلماء والفقهاء أجازوا التخلف عن صلاة الجمعة للمريض ولمن يقوم بتمريض المريض، داعيا لعدم حضور من يزيد عمره عن 60 عاما أو يقل عمره عن 18 عاماً أو من يعانون أمراض مزمنة أو من يخاف من المرض.

ودعا للصلاة في ساحات المساجد للحفاظ على التباعد.

وطالب الأئمة والعاملين بالمساجد بأن لا تتجاوز خطبة الجمعة 10 دقائق، وفتح النوافذ في المساجد للحفاظ على تهويتها، وسيتم تعميم تعليمات للحفاظ على المساجد، وتقديم النصائح للمصلين خلال خطب الجمعة ومواجهة الوباء بكل السبل المناسبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :