facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيفية علاج أماكن الصدمات البسيطة في مركبتك؟


24-02-2021 10:28 PM

عمون - أمر وارد أن يتعرض الهيكل الخارجي للمركبة إلى الالتواء والقشط، نتيجة حالات اصطدام خفيفة، أو احتكاك أثناء انطلاقها على سرعة كبيرة.

وغالبا ما تتكلف صيانة هذه الالتواءات والتصدعات بالمركبة مبالغ مرتفعة حتى يعود هيكلها انسيابيا من جديد، غير أنه باستخدام أدوات صيانة مناسبة، مع كثير من الصبر، يمكن لمالك المركبة علاج هذه الالتواءات في الهيكل بنفسه وتوفير الكثير من النفقات.

وقدم موقع "كار أند درايفر"، ضمن هذا التقرير مجموعة من الإرشادات التي يمكن من خلالها اتباعها معالجة السائق للالتواءات في المركبة بنفسه.

الخطوة الأولى:
تكون بتحديد مدى شدة الالتواءات والتصدع في الهيكل الخارجي، نظرا لأن الالتواءات الضخمة بالهيكل تستلزم تدخل خبير وإجراء صيانة بمركز متخصص.

بالإضافة لضرورة تحديد خامة الهيكل الخاص بالمركبة الذي حدثت به الالتواءات ما إن كان من البلاستيك، أو الحديد، أو الألومنيوم، نظرا لأن تحديدا خامة الهيكل، تسهل في تحديد نوع أداء رد التصدع بالهيكل بطريقة صحيحة.

الخطوة الثانية:
بعد تحديد خامة الهيكل التي حدثت به الإلتواءات، يتم شراء أداء لرد التصدع بالهيكل تناسب خامة الهيكل.

الخطوة الثالثة:
في حالة كانت الالتواءات في هيكل المركبة المصنع من البلاستيك، يمكن إجراء رد التصدع للخارج من جديد بسهولة بإستخدام اليد المجردة، وتوجد عدة طرق لتليين الهيكل البلاستيكي من ضمنها سكب مياه مغلية على الهيكل لمنحه بعض المرونة، كما يمكن استخدام الهواء الساخن المنطلق من مصفف الشعر، وعقب الإنتهاء من عملية رد الصدع، ينصح بتبريد منطقة الإلتواء سريعا لتعود لحالتها الأصلية الصلبة.

وأخيرا، عاد الموقع على التأكيد على توفر الصبر في معالجة تصدعات المركبة، في حالة قيام السائق بمعالجتها بنفسه، نظرا لدقة وصعوبة العملية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :