facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبيدات: حظر الجمعة مستمر والاصابات قد تنخفض في النصف الاول من نيسان


26-02-2021 08:25 PM

عمون - أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات الجمعة، أن الأردن يعيش حالة وبائية لم يسبق لها نظير وسط سلالة جديدة سرعة انتشارها تفوق السلالة الاصيلة، موضحا أنه إذا بقي الامر على ما هو عليه ستزيد اعداد الوفيات والاصابات.

وقال عبيدات خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة عبر التلفزيون الأردني والذي تقدمه الزميلة عبير الزبن، إن الكوادر الصحية تعمل ليل نهار لمساعدة الاخرين وواجب الوزارة تقليل عدد الاصابات، وكذلك واجب الحكومة الحفاظ على ارواح الناس، ومن هنا جاء قرار حظر يوم الجمعة.

وأضاف أن القرار تشاركيا، يبدأ من لجنة متخصصة ثم يعرض على وزير الصحة الذي بدوره يعرضه على مجلس الوزراء، الذي يقوم ينظر فيه، ثم يعلن قراره النهائي المدروس والمبني على اسس علمية، مؤكدا أن مثل هذه القرارات لا يمكن أن تكون غير مدروسة.

وبين عبيدات أن لدى الوزارة دراسة ستعرضها لاحقا تثبت أن لحظر يوم الجمعة نتائج جيدة تقلل اعداد الاصابات والوفيات.

وعن المدة المتوقعة لابقاء الحظر الشامل، توقع عبيدات أن يبقى في آذار ويبدأ انخفاض اعداد اصابات كورونا في الأردن خلال النصف الاول من نيسان.

وقال عبيدات إن اختيار يوم الجمعة لتنفيذ الحظر وقطع سلاسل العدو، دون غيره من الايام، هو لانخفاض الكلفة الاقتصادية فيه عن بقية ايام الاسبوع.

وبين عبيدات أن نحو 43 ألف مواطن تلقوا جرعتين من لقاح كورونا، فيما تلقى جرعة واحدة نحو 35 ألف مواطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :