facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دورة تدريبية لتأهيل الآثاريين المستجدين العاملين بدائرة الآثار


28-02-2021 02:42 PM

عمون - افتتح مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة، أحمد الشامي، في مقر الدائرة، الأحد، أعمال الدورة التدريبية المتخصصة لتأهيل الكادر المُستجد من الآثاريين العاملين في الدائرة، وذلك ضمن المشروع المشترك مع شركة سيلا للتدريب وحفظ التراث، الذي يحمل عنوان "التوظيف من خلال الإرث الحضاري" والممول من مؤسسة دروسز السويسرية.

وقالت الدائرة، في بيان صحافي، الاحد، إن هذه المجموعة من الدورات تهدف إلى رفع كفاءة ومهارات الكادر الفني في دائرة الآثار بمجالات التوثيق الأثري، ودراسة وتصنيف الطبقات الأثرية من خلال المعثورات الفخارية، وصيانتها ومعالجتها في الميدان والصيانة للأرضيات الفسيفسائية والحفاظ عليها، وتقييم المواقع الأثرية، وإدارة المخاطر في المواقع الأثرية.

وبينت الدائرة أن عمليات التدريب التي انطلقت هذا العام اشترك فيها 29 آثاريا، حيث سيتم تدريبهم من خلال مجموعة من المُدربين ذوي الخبرة من جامعات ومعاهد محلية ودولية وخبراء من دائرة الآثار العامة.

وأشارت الدائرة إلى أنها وقعت مع شركة سيلا للتدريب وحفظ التراث عام 2018 مذكرة تفاهم، لعقد دورات متخصصة للكادر الفني وأخرى للكادر الإداري والمالي في جوانب متعددة منها إدارة المشاريع الدولية.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :