facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التوثيق الملكي يعرض وثيقة ذكرى تعريب الجيش


28-02-2021 05:28 PM

عمون - عرض مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي صورة مرقمنة عن قرار مجلس الوزراء رقم 198، التي تنصّ على إنهاء خدمة الفريق جون كلوب (كلوب باشا) من منصب رئاسة الأركان في الجيش العربي الأردني، وترفيع الزعيم راضي عناب لرتبة أمير لواء وتعيينه لمنصب رئيس أركان حرب الجيش العربي الأردني بدلاً من الفريق كلوب.

وقال المركز، في بيان صحفي اليوم الأحد، إنه في الأوّل من شهر آذار من عام 1956، اتَّخَذ المغفورُ له بإذن الله جلالةُ الملك الحسين بن طلال القرارَ التاريخيَّ بتعريب قيادة الجيش العربيّ، في خطوة جريئة ومهمة، شكّلت علامة بارزة في تاريخ الاستقلال الأردني صنعها الملك الراحل في مستهل حكمه، وبما يعزّز دور الأردنيين في بناء دولتهم ومؤسساتها.

وأضاف البيان أن جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال أمرَ بالتخلِّي عن الوجود البريطانيّ في الجيش، والمُمثَّلِ بوجود الضبّاط الإنجليزي، وعلى رأسهم قائدُ الجيش جون كلوب. وتخليداً لهذه المناسبة، جرى نشر هذه الوثيقة، التي تعدّ الخطوة الثانية على طريق الاستقلال.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :