facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحزم رسالة وعنوان مرحلة حساسة


د.محمد جميعان
01-03-2021 10:43 AM

ما ان طالعتنا الاخبار العاجلة بان دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يطلب من وزيري الداخلية والعدل تقديم استقالتيهما لحضورهما مأدبة طعام في مطعم متجاوزين وخلافا لأوامر الدفاع حتى تلاها مباشرة قبول الاستقالة بكل حزم وصرامة.

الثواب والعقاب بحجم المسؤولية وثقلها، وبالتالي جاءت الحادثة والاجراء عليها في صوابية عالية اثلجت صدور الكثيرين بان تطبيق القانون فوق الجميع، وهي توجيهات ملكية طالما اكد عليها جلالة الملك، وكان آخرها الرسالة الملكية السامية الى دائرة المخابرات العامة التي اكدت على مبدأ المساءلة وان القانون فوق الجميع.

ما جرى من اقالة الوزيرين (بالكيفية التي جرت) والارادة الملكية السامية التي صدرت فورا بالموافقة على استقالتيهما، ارى انها محل تقدير واحترام، وتصلح ان تكون بداية عملية طيبة، وعنوان مرحلة، سماتها الحزم والقانون فوق الجميع، ومحاسبة الفاسدين بحزم واسترداد الاموال منهم، مما يؤسس لمنهج يعيد ثقة الناس بالسلطة، وسوف يلقى تجاوبا وثقة ومصداقية، تعيد ما تصدع من فعل الحكومات السابقة..

ان اعتماد اسلوب الثواب والعقاب في الادارة منهج اساسي في تحقيق العدالة والنجاحات الطموحة والابداع المأمول، سيما وأن الاولى بالتطبيق هم الجهات المكلفة بالاشراف على تنفيذه، ووزارتا الداخلية والعدل هي في طليعة هذه الجهات المكلفة بتطبيق اوامر الدفاع.

drmjumian7@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :