facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما فيه رحمة

رؤيا البسام
08-01-2007 02:00 AM

تختفي كلمات الحب والغزل من قاموس الرجل بعد الأسبوع الأول من الزواج وتصبح كلمة حبيبتي كلمة منقرضة هجينة غريبة فارقت البيوت بطلاق بائن بينونة كبرى.
ولما جاء الخلوي وصرنا نخزن الاسم مكان الرقم لسهولة الحصول عليه ومعرفة المتصل بسبب تشابه الأرقام فان الرجل أبدع أسماء ليست على البال ولا على الخاطر.
صديقي يلقب ب (الشبر) قصير القامة لكنه صاحب حركة دائمة نعمل معا بالعتالة. تزوج وأنجب الكثير من الأولاد والبنات وفي ذات مساء خلال جلسة لنا قرب مجمع السيارات في استراحة طعام الغداء المكون من لفافة الزيت والزعتر وأحيانا سندويشة فلافل بدون مقالي، كنا نأكل ونغزل طالبات الجامعة العابرات الشارع إلى المجمع أو عائدات إلى بيوتهن من الجامعة.
اخرج صديقي الشبر تلفونه الخلوي وصار يستعرض أمامي الميزات الموجودة فيه من كميرا يستطيع أن يلتقط بواسطتها أي صورة يريدها وغمز بعينه وشاهدت العديد من الفيديو كليبات، وقبل أن يكمل مشاهدة مقطع إعدام فأر معلق بحبل ومكتوب خلفه كلمة(مظلوم) ومرافق أغنية حزينة تقول (يا حفار احفر قبري) رن التلفون فظهر على الشاشة اسم ( ما فيه رحمة) ومن خلال حديث (الشبر) عرفت إنها زوجته ولما أكملت الزوجة الطلبات فهمت منه انه خزن رقم زوجته تحت اسم ( ما فيه رحمة ).
قررت في نفسي وفي سري أن اخزن رقم زوجتي عندما أتزوج باسم (حبيبتي أو عمري أو سيدتي) وضحكت حتى أن (الشبر) استغرب ضحكتي وصممت أن ابحث عن اسم اخزن رقمها فيه مثل « شو فيه»، «تعال للبيت»، «هات»، «الورطة»، (مصيبتي)« المحقق كنن»، «وين أنت» ، «بسم الله»، « شر البلية من يتصل»، «الكشرة»، (المكشرة) «الشرطة»، « ريا وسكينة»، «اللزقة»، «أعوذ بالله من الشيطان ».
وبعد قائمة الألقاب يأتي السؤال الأخير: هل هناك أزواج يخزنون أرقام زوجاتهم بأسماء غرامية وألقاب محببة. مثل( حبي عشيقتي عمري غاليتي) سؤال أظن انه غريب جدا جدا جدا. »؟.
E mail:royaalbassam@yahoo.com







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :