facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكومة تبلغ نقابة الصحفيين بتعذر اجراء انتخاباتها


04-03-2021 03:09 PM

عمون - أبلغ وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد نقابة الصحفيين اليوم الخميس بعدم موافقة الحكومة على عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين وإجراء انتخابات مجلس نقابتها في الموعد المقرر من قبل مجلس النقابة وذلك في الثاني من نيسان المقبل جراء الحالة الوبائية.

وقال العايد في كتابه الموجه للنقابة اليوم إنه تم دراسة طلب عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين واجراء الانتخابات من قبل اللجان المختصة بالإضافة إلى عدد من الطلبات الواردة من نقابات أخرى لعقد اجتماعات هيئاتها العامة وإجراء انتخابات مجالسها وفي ضوء تطورات الحالة الوبائية والارتفاع الملحوظ في اعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وحرصا على صحة الجميع وسلامتهم وخشية من أن تكون التجمعات العامة أماكن لانتشار الوباء ورغم حرصنا على إجراء انتخابات النقابات المهنية بشكل متدرج بدءا من النقابات الأقل عددا إلى الأكثر الا ان الظروف الوبائية الحالية تحول دون تحقيق ذلك في الوقت الراهن.

واضاف وزير الاعلام بحسب ما جاء في كتابه: وعليه يتعذر عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابتكم الموقرة في الموعد الذي حدده مجلس النقابة وسيتم التشاور معكم لاحقا لتحديد الموعد المناسب بعد تحسن الحالة الوبائية إن شاء االله. واستنادا الى ذلك يعلن مجلس نقابة الصحفيين إلغاء الدعوة الموجهة للزميلات والزملاء أعضاء النقابة لعقد اجتماع الهيئة العامة في الثاني من نيسان المقبل.

وكان مجلس النقابة خاطب وزير الدولة لشؤون الاعلام لطلب الموافقة على عقد اجتماع الهيئة العامة في الثاني من الشهر المقبل وفق احكام قانون النقابة وذلك استنادا الى تصريحات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بتوجه الحكومة للموافقة على اجراء انتخابات النقابات بداء من اذار الحالي. وتنص المادة 41 من قانون نقابة الصحفيين على "إذا حالت ظروف قاهرة دون إجراء انتخابات المجلس يستمر المجلس القديم في أعماله وممارسة صلاحياته إلى أن تتمكن الهيئة العامة من انتخاب مجلس جديد".

وأكد مجلس نقابة الصحفيين انه سيعمل جاهدا خلال الفترة المقبلة الى أن يتم انتخاب مجلس جديد حالما تسمح الظروف لتنفيذ عدد من البرامج والخطط الهادفة الى خدمة الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة للنقابة والتي تشمل العمل على تعزيز الإيرادات المالية للنقابة وتحصيل مستحقاتها المترتبة على المؤسسات الصحفية والإعلامية واستكمال الإجراءات الخاصة باستثمار قطعتي ارض مخصصتين للنقابة في الزرقاء وكذلك القيام بإجراءات إضافية لمزيد من ضبط الانفاق ومن ذلك تركيب أنظمة خلايا شمسية لمبنى النقابة.

كما سيعمل المجلس على وضع تصور قانوني لانشاء صندوق لدعم ومساعدة الأعضاء في الحالات الطارئة حيث اتخذ المجلس قرارا بجلسته المنعقدة الأحد الماضي لانشاء الصندوق وتكليف المستشار القانوني للنقابة الأستاذ محمود قطيشات بوضع مقترح لنظام خاص للصندوق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :