facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لطايفة يشارك بالمؤتمر الـ 20 للرابطة العربية لمكافحة السرطان


12-03-2021 09:33 PM

عمون - شارك رئيس قسم جراحة الامراض السرطانية بمركز الحسين للسرطان الدكتور عصام لطايفة في المؤتمر العشرين للرابطة العربية لمكافحة السرطان والذي يعقد بالطريقة الافتراضية بمشاركة أطباء وخبراء من الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية وحضور مميّز من دول عربية عدة.

وبدأ المؤتمر أول جلساته يوم أمس الخميس ويختتم جلساته يوم غد السبت.

وتحدّث الدكتور عصام عن آخر المستجدات حول لقاح سرطان عنق الرحم والثئآليل التناسلية حيث السبب هو الإصابة بالفيروس الحليمي البشري مما يسبب الثآليل التناسلية وسرطان عنق الرحم.

وأشار إلى أن الدراسات العلمية اثبتت ان هذا اللقاح يحمي ويمنع من الإصابة بالفيروس وبالتالي يحمي الثآليل وسرطان عنق الرحم والفرج بنسبه تزيد عن ٩٧ بالمئة.

كما بيّن الدكتور لطايفة أن اللقاح يعطى بواقع 3 جرعات على مدى ستة أشهر قبل الزواج او المعاشرة الزوجية، لضمان الحصول على أفضل حماية من الفيروس وكذلك أكدت الدراسات بأن اللقاح آمن بدرجه كبيره ولا يتسبب بحدوث أية أعراض جانبية.

وتأتي مشاركة الدكتور لطايفه تلبية لدعوة من اللجنه العلميه للمؤتمر وضمن برنامج التوعيه والوقايه من سرطان عنق الرحم الذي يقوم به الدكتور لطايفه من خلال المحاضرات وورشات العمل والمؤتمرات العلميه.

قد يهمك ايضا تعرّف على فحص سرطان عنق الرحم ومدى أهميته"فحص بسيط" يتيح كشف سرطان بطانة الرحم بسهولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :