facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضحايا مستشفى السلط


د. عبير الرحباني
13-03-2021 04:15 PM

ضحايا مستشفى السلط لم يتوفوا من وباء كورونا.. بل توفوا خنقاً جراء انقطاع الأوكسجين عنهم.

توفوا خنقاً من غياب الضمير.. وغياب المسؤولية.. توفوا نتيجة الاستهتار.. واللامبالاة والتقصير والإهمال بالوضع الحرج الذي يمر به الوطن.

نحن اليوم لسنا بحاجة إلى أن نشاهد ونسمع وزير صحة يخرج علينا فقط عبر وسائل الإعلام لينصحنا بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.. نحن لسنا اليوم بحاجة إلى أن يخرج علينا بتصريح او مؤتمر صحافي ليدلي علينا بنشرة قصيرة بعدد الوفيات وعدد الاصابات وعد حالات الشفاء.

ان دور وزير الصحة هو الإشراف والمراقبة والمتابعة الميدانية وليست المتابعة من وراء الطاولة.. دوره مسأئلة عن كل ما يجري في المستشفيات من حيث تدريب الكوادر الطبية.. ومسائلة ومراقبة أداء إدارة جميع المستشفيات فنياً وادارياً.. ومدى توفر الأجهزة الطبية.. ومدى تقديم الخدمات.. ومدى الاحتياطات المتوفرة في كل مستشفى بشكل صحيح وسليم.

ما احوجنا اليوم ان يقوم كل وزير وكل نائب بالانخراط الميداني في المجتمع وداخل المؤسسات وداخل القطاعات كل حسب مهمته.

ما احوجنا إلى مسؤولين أيضا يقوموا بمحاسبة كل موظف مقصر.. وكل ممرض وكل طبيب لا يتحمل أمانة المسؤولية وهذه المهمة التي من المفروض أن تكون مقدسة.

ما احوجنا خاصة في هذه المرحلة إلى إعادة وترتيب وإصلاح المنظومة الصحية..

الدور الرئيسي لكل وزير والمكان الرئيس لكل وزير لا يكون خلف الطاولة او على الكراسي.

فاجعة مستشفى السلط مسؤول عنها كل من الوزير والمسؤولبن وكل ممرض وكل طبيب مقصر في واجبه ومهنته.. كل المنظومات في مجتمعنا يمكن إعادتها وزصلاحها.. ما عدا المنظومة الأخلاقية.

فتباً لكل يد أقسمت.. ولم تف بما أقسمت عليه





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :