facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس المحتلة


15-03-2021 12:17 PM

عمون - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، عشرين فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة ونابلس وطولكرم وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين العشرين بزعم أنهم مطلوبون.

إلى ذلك، هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم ثلاث غرف زراعية في قرية بيت تعمر شرق مدينة بيت لحم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية في بيان، إن الاحتلال هدم ثلاث غرف زراعية في منطقة "دبابة" في بيت تعمر تعود لمواطنين من عائلة محيميد، بحجة عدم الترخيص.

ويذكر أن الاحتلال صعد في الفترة الأخيرة من اعمال الهدم في محافظة بيت لحم طالت عددا من الغرف الزراعية في بلدات الخضر والولجة وبيت تعمر.

كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، على قطيع من الاغنام في منطقة جنبا شرق يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في جنوب الخليل فؤاد العمور في بيان، إن قوات الاحتلال وما يسمى "حماية الطبيعة" استولت على قطيع من الأغنام مؤلف من 100 رأس في منطقة جنبا شرق يطا تعود للمزارع نبيل الجبارين، بحجة دخولها منطقة ممنوعة.

وأوضح العمور، أن قوات الاحتلال حاولت الاستيلاء بادئ الأمر على 4 قطعان يقدر عددها بـ 400 رأس من الأغنام، غير أن الرعاة تمكنوا من تخليص القسم الأكبر منها، بينما تم الاستيلاء على 100 رأس منها.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال والمستوطنين كثفوا من اعتداءاتهم على ممتلكات المواطنين شرق يطا لدفعهم للرحيل عن أراضيهم لصالح عمليات التوسع الاستيطاني.

وعلى ذات الصعيد، هدم مواطنان مقدسيان فجر اليوم الاثنين، منزلا ومطعما، في قريتي جبل المكبر وسلوان، بقرار من بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة في القدس، في بيان، أن المواطن أحمد حجازي هدم منزله في حي عين اللوزة في سلوان، ومحمد أبو حسين هدم محله التجاري وهو عبارة عن مطعم في جبل المكبر، بعد إمهالهما حتى صباح اليوم الاثنين لتنفيذ الهدم، وإلا ستقوم آليات البلدية بذلك وعليهما دفع "أجرة الهدم" لطواقم البلدية والقوات المرافقة لها.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :