facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو بكر: نتائج وخيمة للترهل الاداري


16-03-2021 12:37 AM

عمون - عقد الحزب الوطني الأردني إجتماعاً حول الترهل والفساد الإداري الذي يجتاح العديد من مؤسسات الدولة والتي كان من مؤشراتها الحادث الأليم الذي وقع مؤخرا في مستشفى السلط وذهب نتيجة ذلك العديد من الأبرياء.

وفي بداية اللقاء تحدثت الدكتورة منى أبو بكر الأمين العام للحزب مؤكدة على ضرورة البحث عن الأسباب التي أدت لانتشار هذه الظاهرة وآثارها السلبية داعية الى ضرورة البحث عن حلول جذرية تضع حدا لما أصاب مؤسساتنا منذ عقود عديدة.

وأضافت أن للترهل الإداري نتائج وخيمة على الأداء والإنجاز والذي من أسبابه الرئيسة الواسطة والمحسوبية والظلم الكبير للكفاءات التي من حقها أن تحصل على فرصتها في القيادة والريادة وبما يحقق ما نصبو إليه والخروج من هذه الحالة التي نعاني منها.

وتحدث في اللقاء عدد من الشخصيات والمهتمين الذين استعرضوا العديد من المفاصل في هذا الإتجاه مشيرين إلى أن الفساد الإداري ينخر أجهزة الدولة ولا حلول تلوح في الأفق، ومثل هذا الفساد يعتبر الأخطر ويقود بالتأكيد إلى الفساد المالي وهدر مقدرات الدولة كما هو اليوم ،مؤكدين على أهمية وضع القوانين الصارمة والحلول التي من شأنها وضع حد لهذه الأنواع من الفساد التي استشرت بقوة خلال العقود الأربعة الماضية.

وأضاف هؤلاء بأن الموقع الرسمي أو الوظيفة هي لخدمة المواطن والوطن وليست مشيخة كما يعتقد البعض ،مشيرين إلى أن ما يجري اليوم في العديد من مؤسساتنا يبعث على المزيد من الأسى لما وصلنا إليه ،والمطلوب من كافة الجهات المعنية النظر بجدية وعدم تهاون ووضع الأمور في نصابها السليم.

واشاد الجميع بجلالة الملك الذي يقود المعارضة الآن بكل قوة وعنفوان لمحاربة الترهل الإداري والفساد المستشري.

وفي ختام الإجتماع التي حضرها عدد من الشخصيات دار حوار ونقاش معمق حول هذه الآفة المستعصية، وقد التزم الحضور بأوامر الدفاع فيما يخص عدد الحضور والتباعد الجسدي والتزام ارتداء الكمامات.

واتفق الحضور على عقد المزيد من الإجتماعات والحوارات والنقاشات خلال الفترة المقبلة تتناول العديد من العناوين وخاصة ما يتعلق بالموضوع سابق الذكر وغيره من المواضيع في الشأن المحلي تحديدا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :