facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صراحة ملكية ممزوجة بغضب أبوي .. فهل وصلت الرسالة ؟


محمد الزيود
16-03-2021 12:39 AM

ليست هذه المرة الأولى التي يتحدث بها جلالة الملك عبدالله الثاني إلى شعبه حول المستجدات المحلية والقضايا الراهنة بصراحة، إلا أن صراحته هذه المرة ممزوجة بنوع من الغضب والعتب الأبوي في ظل ظروف صعبة يمر بها الأردن كسائر دول العالم نتيجة جائحة كورونا.

جلالته تحدث بلغة القائد والأب في آن واحد ولم يخف غضبه مما حصل في حادثة مستشفى السلط التي راح ضحيتها مجموعة من أبناء الوطن الأعزاء وعبر عن رفضه التام للإهمال سواء أكان هذه الإهمال صادر من مسؤول كبير أو صغير.

والغضب الملكي يستهجن المزاجية في التعامل والتعاطي مع تصنيف الفساد والواسطة والمحسوبية واعتبار كل شي فاسد إلا إذا تعلق الأمر بذوي القربى لهؤلاء المسؤولين فهو يعتبر مسموح وخط أحمر المساس به.

وجلالته مدرك تماما لوضع المؤسسات وكيفية تعامل بعض الموظفين والمسؤولين مع الأردنيين، لهذا حث الجميع على أن يخافوا الله في خدمتهم للوطن والمواطنين وإلا سيعرضون أنفسهم للمحاسبة الشديدة.

والملك حريص أيضا على أن تكون الرسائل التي نبعث بها للأجيال الجديدة مع دخول الدولة مئويتها الثانية رسائل تحمل قيم حميدة ونابعة من أخلاق الأردنيين المعروف عنهم الوفاء والإخلاص وحب الوطن.

ويعلم جلالته أن جائحة كورونا أثقلت على كل الأردنيين ولكن الوضع يحتاج إلى مزيد من الصبر وتعاون الجميع للخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر.

والملك كان واضحا في حديثه عندما حث الأردنيين بأن يكونوا أكثر وعيا وأن يفوتوا الفرصة على المغرضين سواء كانوا من الداخل أو الخارج من اشعال نار الفتنة في مثل هذه الظروف والتي تستهدف الأردن نتيجة مواقفه السياسية في الإقليم.

وجلالته فضل أن يتحدث مباشرة للأردنيين بصراحة ممزوج بغضب أبوي وأن يؤكد لهم ثقته التامة بهم وأن الوطن بهمتهم سينتصر على الوباء وعلى تجاوز التحديات الاقتصادية، لكن لن يتم ذلك إلا بهمة الجميع.

وخلاصة الصراحة الملكية أن على كل موظف أو مسؤول أن يكون قادراً على تحمل المسؤولية وعدم استغلال المنصب العام للمصالح الشخصية لأنه ليس للترضية وإلا فإن عليه مغادرة موقعه لمن يريد أن يخدم الأردن والأردنيين بأمانة وتفاني وإخلاص..فهل وصلت الرسالة؟!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :