facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





النفط يهبط 7%


18-03-2021 11:02 PM

عمون - هوت أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي، الخميس، متكبدة أكبر خسائرها ليوم واحد منذ الصيف الماضي بفعل المخاوف المتنامية من تزايد إصابات ”كوفيد-19“ في أوروبا، وصعود الدولار الأمريكي.

ولم يقتصر الأداء الضعيف على الخام، إذ فقد زيت التدفئة والبنزين أكثر من 5% في العقود الأمريكية الآجلة.

وقال جون كيلدوف، الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك: ”كان التصور السائد في هذه السوق هو الأفضل لتعافي الطلب، شرع الجميع في الاحتفال بتوزيع اللقاحات والحد من القيود“.

وأشار إلى أنه ”الآن في أوروبا، كادت الأوضاع تخرج عن مسارها تمامًا، إغلاقات في بولندا وإضراب إيطاليا، وسط كل هذا الكلام والنظريات عن تعافي الطلب والذي رفع الأسعار“.

وتراجعت العقود الآجلة لبرنت 4.72 دولار بما يعادل 6.9% ليتحدد سعر التسوية عند 63.28 دولار للبرميل، في حين هبط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 4.60 دولار أو 7.1% ليغلق على 60 دولارًا للبرميل.

وكلا العقدين منخفض أكثر من 11% منذ الـ8 من شهر آذار الجاري، وموجة الخسائر المستمرة منذ 5 أيام هي الأطول لغرب تكساس منذُ شهر شباط لعام 2020 ولبرنت منذُ شهر أيلول لعام 2020، وتأتي عقب تكوين المضاربين مراكز دائنة في عقود، وخيارات الخام الأمريكي المتداولة ببورصة شيكاجو التجارية هي الأضخم منذُ عام 2018.(رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :