facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البيت الأبيض يكشف عن استبعاد خمسة موظفين بسبب الماريوانا


20-03-2021 07:51 PM

عمون - كشفت الناطقة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، عن استبعاد خمسة من موظفي البيت الأبيض، وذلك بسبب استخدامهم السابق للماريوانا.

وباتت الماريوانا تشكل قضية حساسة بالنسبة لإدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في الوقت الذي تسمح فيه 15 ولاية على الأقل، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن، باستخدامها لأغراض ترفيهية، رغم الحظر الفيدرالي لها.

وقالت ساكي لوكالة "أسوشييتد برس" إن إدارة بايدن حاولت عدم معاقبة الموظفين تلقائيا على السلوك الذي يُعتبر قانونيا في مجتمعاتهم وذلك بتطوير سياسة أكثر مرونة حيال الأمر.

وأكد البيت الأبيض إمكانية وجود عوامل عدة للطرد، بما في ذلك تعاطي المخدرات الثقيلة.

ولفتت ساكي إلى أنه "بينما لن نخوض بقضايا فردية، كان هناك عدد من العوامل الإضافية التي لعبت دورا بعدة حالات للعدد الصغير من الأفراد الذين أُنهيت خدماتهم".

وأجرت الجهات المتخصصة بالبيت الأبيض مراجعة لخلفية مئات الموظفين للتوثق من ملاءمتهم للعمل فيه.

ووفقا للوكالة، فقد باتت سياسة الماريوانا أقل تشددا في ظل إدارة بايدن، بشكل يتيح ما يصل إلى 15 استخداما سابقا في السنة لموظفي البيت الأبيض.

ويبدو أن الحكومة الفيدرالية باتت أكثر تساهلا إلى حد ما بالأمر، وأصدر مكتب إدارة شؤون الموظفين مذكرة تفيد بأنه لا ينبغي اعتبار الشخص غير لائق لمجرد استخدامه للماريوانا في الماضي، حيث سيكون مدى استخدامها وطبيعة المنصب عاملين أساسيين بالحكم على التعيينات الجديدة.

أسوشيتد برس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :