facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو يؤكد رفضه لدولة فلسطينية كاملة السيادة


22-03-2021 08:57 PM

عمون - قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن السيطرة الأمنية في فلسطين يجب أن تبقى في أيدي إسرائيل، مؤكدا رفضه لدولة فلسطينية كاملة السيادة.

وفي رده على سؤال موقع "بانيت" العبري "هل ترى ضمن رؤيتك قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل؟"، قال نتنياهو: " ليس وفقا للمفهوم المتطرف الذي يتطرق له الناس، لأن السيطرة الأمنية يجب أن تبقى في أيدينا، وإلا فسنحصل على حماس".

وأضاف "هذا يعني أن القوة السيادية الأمنية يجب أن تبقى بيد إسرائيل في المنطقة الصغيرة بين نهر الأردن والبحر، بغير هذا سنحصل على حماس والقاعدة وإيران... لذلك دولة ليس بالمفهوم الكلاسيكي، ماذا سنطلق على ذلك؟ حكم ذاتي وأكثر؟ أو دولة منقوصة؟ لا أريد الدخول في ذلك. القوة السيادية الأمن يجب أن تبقى بأيدينا".

وعن إمكانية عقد اتفاقية سلام مع الفلسطينيين، قال نتنياهو: "أعتقد أن هذا سيتحقق، ولكن بشكل عكسي، من خلال اتفاقيات السلام مع الدول العربية أولا. لا أعتقد أننا لن نقيم علاقات مع الفلسطينيين. نحن الآن نقيم علاقة مع السلطة الفلسطينية بما يتعلق بالتطعيمات لأننا نعيش في نفس المكان وعلينا التعامل مع الأمر بصورة مسؤولة".

"بانيت"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :