facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محتوى ونظرتي مواقع تتصدر في مجال الترددات والتعليم


23-03-2021 04:49 PM

عمون - شهد السوق الإعلامي الإلكتروني تطور ونهضة كبيرة خلال السنوات الأخيرة حيث ظهرت العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم محتوى هادف ومتنوع يشبع ويثري فكر القارئ العربي الذي يتطلع دائمًا إلى المزيد من أجل تحسين خلفيته وتكوين صورة عامة عن البيئة المحيطة به.

ولعل من أهم المواقع التي فرضت نفسها على الساحة العربية موقع muhtwa.com الذي استطاع خلال فترة قصيرة تقديم مضمون ومحتوى مفيد وهام عبر أكثر من قسم وتخصص يبحث عنه القارئ كما ساهم في توسيع الخلفية المعرفية لقطاع كبير من القراء.


وعلى صعيد آخر نجد موقع نظرتي يهتم هو الآخر بعرض تردد القنوات وقسم الخليج العربي المختلفة من خلال قسم متكامل يعرض أحدث الترددات للقنوات العربية التي يجري بثها على النايل سات والأقمار الصناعية الأخرى.

ويضم محتوى ما يقرب من خمسة عشر قسم رئيسي متنوع ما بين " حول العالم، منوعات، محتوى ترند، قسم الصور، الإسلام اليوم، الصحة والطب، إنترنت، علوم وتنمية، الأسرة، المجتمع، تعليم الطبخ، آدم وحواء، تعليم، أقوال وحكم".

ويندرج أسفل هذه الأقسام العديد من التخصصات والمجالات الهامة التي تقدم موضوعات ثرية للقارئ ينمي معارفه وتساعد في تثقيف وتجعله على علم واطلاع بما يحدث ويدور حوله كما تعرض أساليب الاستفادة من الخدمات المختلفة.

وتساهم مواضيع هذا القسم في تعريف القارئ بالترددات الجديدة لأحدث القنوات وطريقة ضبطها على أجهزة الريسيفر وذلك في أطار الحرص على المتابعة المستمرة لتكنولوجيا البث الرقمي التي حققت نجاح كبير خلال الفترة الأخيرة.

وعند تصفح قسم تردد القنوات في محتوى لتجد مئات المواضيع الهامة عن القنوات القديمة والحديثة كما تستعرض موضوعات القسم أحدث الترددات التي تم إطلاقها على الأقمار الصناعية سواء النايل سات أو العرب سات.

ولعل أهم ما يميز هذا القسم في محتوى المتابعة الدورية والمستمرة للمسابقات الرياضية وعرض تردد القنوات التي تنقلها وتحديث معلومات القارئ حولها لكي يتسنى له الوصول إلى المعلومات فور بثها ونقلها على هذه القنوات كما يهتم بعرض تردد قنوات الأفلام الوثائقية وكل ما يهم المشاهد العربي ويرغب في متابعته في إطار المتعة والترفيه والتثقيف.

ويميز محتوى الكتابة والتنظيم والترتيب للفقرات وهذا ما يسهل على القارئ الوصول للمعلومة التي يبحث عنها خلال وقت قصير حيث نجد الموضوع منقسم إلى مجموعة من العناوين الفرعية التي يتناول كل عنوان منها فكرة وهدف واضح يخدم المغزى العام للموضوع.
وييسر محتوى على القارئ التعبير عن آرائه وتوضيح وجهة نظره من خلال التعليق أسفل المقالة وهذا يساعد في تطوير المحتوى والمضمون المعرفي المقدم ويؤسس لتواصل إعلامي مميز مدعوم بالأفكار الحديثة والرؤية الشاملة والمتكاملة لمتغيرات الوضع في العالم.

ويعمل القائمون على الكتابة في نظرتي على التحديث المستمر الترددات الخاصة بالقنوات و الخريطة البرامجية ومواعيد المسلسلات لكي يصبح القارئ على علم واسع بكافة البرامج الحديثة والمسلسلات الحصرية.

وعند الدخول على موقع نظرتي سوف تجد أحدث المقالات المنشورة أعلى صفحة الموقع وعند الاتجاه إلى منتصف الصفحة سوف تجد أقسام الموقع الرئيسية التي تنقسم إلى خمسة عشر قسم رئيسي يندرج منهم العديد من التصنيفات الأخرى.

وتشمل هذه الأقسام " تعليم ، الخليج، التغذية، الطب والوصفات، الأمومة والطفولة، عالم السيارات، القسم الطبي، الصور، منوعات، التعليم، العناية والجمال، الرجيم والوزن، سؤال وجواب، الأسرة والمجتمع".

وقد ساهم موقع نظراتي في تطوير المحتوى المعرفي المنقول عبر الشبكة العنكبوتية كما عمل على توظيف التقنيات الحديثة من أجل الإرتقاء بالمضمون المقدم وخدمة الأهداف الحيوية للمجتمع وتحسين مستوى أبنائه وتطوير رؤيتهم الثقافية والتنويرية والحضارية.

ويعمل الموقع على التحديث المستمر للموضوعات المنشورة من خلاله كما يهتم بمناقشة الأفكار الجديدة وصياغتها في قوالب إعلامية مناسبة تخدم الأهداف الإعلامية وتدعم التحولات الديمقراطية والتغيرات المؤثرة التي يشهدها المجتمع في فترات متفاوتة.

وقد ساهم في نجاح موقع نظرتي النهضة الشاملة التي حدثت مؤخرًا لدعم التحول الرقمي في الخدمات حيث أصبح من السهل إنجاز كافة الأمور من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية بالنقر على الماوس وإنجاز الخدمة في دقائق معدودة.

وهذا ما ساعد في تحقيقه موقع نظرتي الذي يسر على القارئ إنجاز هذه الخطوات وساعد في تعريفه طرق الوصول إلى المعارف وتحقيق أقصى استفادة منها في سبيل دعم التحولات الرقمية والتطورات التقنية في المجالات والتخصصات المختلفة.

ويدور في كل هذا في أطار حلقة متصلة وبيئة تفاعلية تخدم القراء وتسخر أمامهم الإمكانيات المختلفة التي تجعل حياتهم أسهل من السابق وتفتح أمامهم المجالات المعرفية وتنمي اتجاهاتهم السياسية والاقتصادية والثقافية والتنويرية.

وينعكس هذا على تقدم المجتمع ونهضته حيث تشكل هذه المعارف سلاح وقوة كبيرة كما تعد أكبر داعم للمشروعات التنموية التي تتبناها الدول المتقدمة والنامية على حد سواء لتطوير حياة شعوبها وتوفير الإمكانيات المختلفة أمامهم.

وتعد وسائل الإعلام الإلكتروني المتمثلة في موقع محتوى وموقع نظرتي أحد الوسائل المستخدمة في استغلال الإمكانيات التكنولوجية والتطورات التقنية من أجل توسيع نشر المعارف وبثها إلى قطاع كبير من القراء دون النظر إلى الحدود والفواصل الجغرافية.

لذلك يعمل القائمون على هذه المواقع على تطويرها بشكل مستمر يخدم القارئ من خلال توظيف العناصر المؤهلة والقادرة على صياغة المحتوى المعرفي بشكل جيد يصل إلى القارئ بصورة واضحة ومفهومة.

وعند الحديث عن أقسام وتصنيفات محتوى لا يمكن إغفال قسم تردد قناة الذي ساهم إلى حد كبير في تقديم الموضوعات المتعلقة بالقنوات الجديدة والخريطة البرامجية ومواعيد البرامج والفقرات التلفزيونية والإذاعية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :