facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احجب الثقة .. واكره الفوضى


المهندس مؤيد الحياري
24-03-2021 09:13 AM

احجب الثقه عن الحكومة ولا اقتنع ببعض التوجهات واطالب بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين واكره الظلم والظالمين مثل كل مواطن حر شريف يتمتع بحرية التعبير المسؤوله لاننا كلنا شركاء داخل الوطن حاكما ومحكوما مواطنا ومسؤولا في نفس السفينه والمصير المشترك فلا نخرقها ولا نحملها فوق طاقتها ولا نقودها للمجهول.

وفي ذات الوقت نكره العبث والفوضى وفلتان الامن ولا الخراب و الاعتداء على اي مرفق او منجز او نفع عام، نعلم جميعا ان هناك سوء اداره في كثير من ملفات الوطن لكن هناك ما نحافظ عليه ونخاف ان يضيع حفظا لحياتنا و حياة من نحب.

نحن من عمقنا فجوتنا مع حاجاتنا ومتطلباتنا لاننا لم ننزل للانتخاب لنصدر مجلسا نيابيا قويا يمثلنا ويمثل احلامنا وتطلعاتنا ويصوننا ويصون وطنا ويحارب براثن الفساد ،بدلا من نواب التجاره والمال الاسود وسماسرة الاوطان فلو اردنا ذلك لكان لنا ما نريد.

اليوم الرابع والعشرين من اذار يوم يمثل وعينا وحكمتنا وحرصنا على بيوتاتنا واهلينا و وطننا لا ننصاع لأي مارق متشدق افاك لا يتمنى لنا الخير ولا يأمر به ، فأنا مثل الكثيرين من الملتزمين منصاع لما فيه خير بلدنا وصحتنا حتى يكشف الله الغمة عن هذه البلاد المباركة.

لكن لابد لنا من نظرة تفسيريه وفكر تحليلي لشكل الدوله والمواطن في ان واحد تحت هذا التغير الكبير والمتسارع على العلاقة العقديه بين الطرفين مبني على اساس معرفي واخلاقي وما يحتوي في الخريطة المعرفية الادراكيه لهما بجانب معمق حتى تقصير الهوه ونبذ حالة النديه ومعالجة ظاهرة فقدان الثقة بين الطرفين.

تكمن اهمية فهم كيف تنظر الدولة الى المواطن والعكس للخروج من الفوضى التي يشتبكان فيها دون ان يفهم اي منهما ماذا يريد من الاخر ، فمما لاشك فية اننا اليوم بحاجة ملحة الى الجلوس الى طاولة مستديره نصوغ عقدا مشتركا تنقسم فية الحقوق والواجبات بشكل شامل بعيدا عن المناوشات و الايماءات التي اسهمت بطريقه دراميه الى الوضع الراهن.

فمن منظور تحليلي للاحداث اصبح لزاما علينا ان ننقذ انفسنا وابناءنا من مستقبل لا نستطيع استشراف طلاسمه المعقدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :