facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهياجنة: الجيش الأبيض مرهق والظرف دقيق وحرج


24-03-2021 01:19 PM

عمون - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة إن الوزارة لاحظت بعض التردد بالقطاع الصحي لتلقي لقاح كورونا، ولكن التردد ليس بالشكل المقلق.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الأردني الأربعاء، أن الجيش الأبيض مرهق، ويصل الليل بالنهار للعناية بالمرضى، وربما يكون هذا الارهاق سبب في التردد الفيزيائي وليس العقلي في الذهاب لمراكز التطعيم.

وبين أن هناك بعض النقاط التي يمكن أن تساعد بهذه القضية مثل الذهاب لأماكن عملهم، وأوقات أخرى غير التي يعملون بها، وفتح مراكز تطعيم في مراكز عملهم، ويتم دراسة هذا الأمر حالياً.

وأكد أن الأردن يمر بظرف دقيق وحرج بالنسبة لوباء كورونا ويتحمله اقليم الوسط بشكل أكثر حيث الادخالات للمستشفيات هو الأكثر، وتقوم وزارة الصحة بفتح القنوات مع الشركاء للتعامل مع الجائحة كمستشفى الجامعة الأردنية والقطاع الخاص، حيث سيتم شراء خدمات وفتح أسرة جديدة لمرضى كورونا، مشيراً إلى أنه يتم التواصل مع ديوان الخدمة المدنية من أجل تعيين كوادر صحية أكثر.

وأعرب عن أمله أن يبدأ المنحنى الوبائي بالتغير الأسبوع الحالي أو المقبل حتى يتم تطبيق الحزم بكفاءة وفعالية، فالوضع دقيق وحرج والجميع يعمل لتخفيف الضغط على الكوادر الصحية.

وشدد على أنه للعبور إلى صيف آمن وصيف جديد للأردنيين، يجب على المواطن الالتزام فأحد أساليب تخفيف الضغط على الكوادر الصحية هي الالتزام بالاشتراطات الصحية.

ولفت إلى أن هناك ازدياد في قدرة المراكز على التطعيم، وسترد مطاعيم بشكل أكبر للأردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :