facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيع لوحة لفان غوخ مقابل رقم قياسي


25-03-2021 11:18 PM

عمون - بيعت لوحة نادرة للرسام فنسنت فان غوخ من حقبة حياته في باريس، مقابل 13 مليون يورو بما يشمل المصاريف، خلال مزاد في العاصمة الفرنسية، في "رقم قياسي للفنان بفرنسا"، على ما أعلنت دار سوذبيز.

وتحمل اللوحة التي أنجزها الرسام عام 1887 خلال السنتين اللتين أمضاهما فان غوخ في باريس، عنوان "مشهد من الشارع في مونمارتر"، وهي كانت مدرجة ضمن كتيبات الأعمال (من خلال صور بالأبيض والأسود)، لكن لم تُطرح يوما للعرض.

وكانت قيمة اللوحة مقدّرة بمبلغ يراوح بين خمسة ملايين يورو وثمانية ملايين. وهي بقيت محفوظة منذ قرن لدى عائلة فرنسية واحدة.

وقال فابيان ميرابو وكلوديا ميرسييه اللذان أعادا اكتشاف اللوحة "هذه مغامرة جميلة للسوق الفرنسية التي لم تشهد على لوحة بهذه الجودة لفان غوخ منذ زمن بعيد".

ويعود آخر عمل للرسام الهولندي بيع في مزاد علني إلى العام 2017، وهي لوحة تحمل عنوان "الحقل والفلاح" (1889) بيعت في مقابل 81 مليون دولار خلال مزاد نظمته دار كريستيز في نيويورك.

وفي لندن، يُطرح أيضا للبيع في مزاد بورتريه أنجزه بيكاسو سنة 1941 للرسامة دورا مار يظهرها جالسة على أريكة.

وتُقدّر قيمة اللوحة بمبلغ يراوح بين 6,5 ملايين جنيه إسترليني و8,5 ملايين (8,93 ملايين دولار و11,68 مليونا)، إضافة إلى عمل للبريطاني ديفيد هوكني، أحد الفنانين الأحياء صاحب الأعمال الأغلى ثمنا في المزادات.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :