facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشخصية العامة


عبداللطيف الرشدان
28-03-2021 12:35 PM

الشخصية العامة هي شخصية انبرت لتقلد منصب عام ذي تأثير على مصالح الناس وحياتهم فمن كان من هذا فهو علم مشهود تربع في موقع المسؤولية ليسوس الناس ويرعى شؤونهم بأمانة ونزاهة وجهد موصول لبلوغ الحاجة وتحقيق الغاية.

وهذا الموقع ليس للتباهي والتفاخر والتجبر وعقر الآخرين ولا هو للترف والنزهة وجني المكاسب والتفلت من المسؤولية والبعد عن المجابهة والخضوع للنقد والتهييب على الذات وان كان هناك انفلات.

ان من ارتضى لنفسه ان يتصدر المواقع العامة ويكون مسؤولا عن شؤون العباد عليه أن يقبل النقد والتقييم والتوجيه وان يتسع صدره للمطالب والاستفسارات والمحاسبة والرقابة العامة والمحاكمة المجتمعية فهو ليس ملك نفسه وإنما ملك عامة الناس وخاصتهم والا جلس في بيته لينأى بنفسه عن النقد والمساءلة.

كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول اني اخاف ان الا يحدثني احد عن أخطائي تهيبا وكان يقول ان احب الناس الي من اهدى إلي عيوبي. فإذا كانت هذه أقوال الخليفة الفذ الذي اشتهر بالعدل والتقوى والحرص على رعاية الرعية فماذا نحن قائلون وماذا نحن فاعلون.

بينما تجد اليوم كثيرا من الفاسدين في مواقعهم ان ذكرهم احد ادعو عليه باغتيال الشخصية او اتهموه بالقدح والذم والتشهير وان لهم ذلك وهم في الوحل غارقون ولو كانوا واثقين من أنفسهم لاتسعت صدورهم للنقد ولكنهم يعرفون حقيقة أنفسهم وينثرون الرماد في العيون.

المسؤول ينبغي أن يكون امينا نزيها واثقا عاملا لا تأخذه في الحق لومة لائم وعندها سيمتلك الجرأة الكافية ليقول للناس قوموني وصححوني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :