facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تفاهم بين اليرموك وجمعية المحافظة على القرآن الكريم- اربد


31-03-2021 02:46 PM

عمون - وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية المحافظة على القرآن الكريم محمد أبو فارس، مذكرة تفاهم بين الجانبين بهدف توثيق أطر التعاون المشترك بين الطرفين.

ونصت المذكرة على دعم مسابقة حافظ اليرموك والمسابقة القرآنية السنوية، وتزويد نسخ من مصحف برايل للطلبة المكفوفين من الجامعة، وتزويد الطلبة الصم والبكم بنسخ من المصحف المعد خصيصا لهذه الفئة من قبل الجمعية، وعقد دورات تدريبية في التلاوة والتجويد والقراءات القرآنية لطلبة الجامعة، وتزويد الجامعة بمدرسي تلاوة متخصصين في التلاوة والتجويد عند حاجتها بذلك.

ونصت أيضا على تنسيب الجامعة بعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية والكليات الأخرى للمشاركة في الدورات والندوات التي تنظمها الجمعية، ومشاركة الجانبين في الأنشطة والفعاليات التي يقيمها كلا الطرفين.

وأكد الهيلات على أهمية تعاون الجامعة مع المؤسسات والجمعيات كجمعية المحافظة على القرآن الكريم التي لها دور رائد في المجتمع وتعزيز قيم التكافل فيه، مؤكدا حرص اليرموك على الاضطلاع بدورها في توجيه طلبتها وتوعيتهم للانخراط بالأنشطة التي تنعكس إيجابا على بناء شخصيتهم والابتعاد عن الممارسات السلبية التي تفتك بمجتمعاتنا، مشددا على أن اليرموك تعمل جاهدة لإيلاء فئة الشباب جُل اهتمامها ترجمة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أكد على دور الشباب في بناء الوطن وتنميته.

وبدوره شكر أبو فارس تعاون جامعة اليرموك مع الجمعية داعيا لأن يكون توقيع مذكرة التفاهم بداية لعلاقة تعاون مشترك فاعلة بين الجانبين ويكون لها أثرها الفاعل في المجتمع وأفراده خاصة من فئة الشباب، مؤكدا سعي الجمعية الدائم لتحقيق رسالتها المتمثلة في تعليم القرآن الكريم وتحفيظه ونشر الثقافة القرآنية، وذلك بهدف توعية الناس بأهمية حفظ القرآن الكريم ودراسة علومه، وإقامة الدورات تعليمية في ترتيل القرآن الكريم وتجويده حسب القراءات القرآنية، وذلك لإعداد جيل من شباب الوطن الواعي والمثقف القادر على بناء الهوية الحضارية للوطن والأمة.

ومن جانبه أكد رئيس غرفة صناعة اربد هاني أبو حسان خلال حضوره توقيع المذكرة على أهمية قيام الجمعية بتوعية رواد المراكز التابعة لها بأهمية دور كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك وما تقدمه من برامج وتخصصات لمختلف الدرجات العلمية مما يسهم في بناء جسر من التعاون الفاعل بين الطرفين.

وحضر توقيع المذكرة نائب رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور أسامة الفقير، ونائب عميد الكلية الدكتور يحيى شطناوي، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :