facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشديفات يتحدث عن "الكرامة" في مركز خدمة المجتمع- الجامعة الأردنية


31-03-2021 03:49 PM

عمون - نظم مركز خدمة وتنمية المجتمع في الجامعة الأردنية اليوم محاضرة بعنوان "الدروس المستفادة من معركة الكرامة" ألقاها مدير التوجيه المعنوي الأسبق في القوات المسلحة الأردنية اللواء المتقاعد الدكتور عودة الشديفات عبر تقنبة الاتصال المرئي.

وقالت مديرة المركز الدكتورة نهاد البطيخي إن المحاضرة تأتي ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة بذكرى معركة الكرامة مؤكدة أنها ستظل شعلة مضيئة في وجدان الأردنيين، حيث أن وقعها كان عظيما حين أعادت الكبرياء والكرامة للأمة العربية بعد حرب 1967.

وعرض المحاضِر الشديفات إيجازا عن سير ومجريات المعركة التي وقعت صبيحة يوم الخميس الحادي والعشرين من شهر آذار من عام 1968 في غور الأردن التي سطر خلالها منتسبو الجيش العربي بقيادة المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله مهارة قتالية فائقة وأفشلوا عمليات العدو الإسرائيلي العسكرية التي كانت تستهدف النيل من إرادة وعزيمة الأردنيين.

وأشاد الشديفات بالأداء المتميز للدور الاستخباراتي الكبير والإعداد المنظم الذي جرى لهذه المعركة، مؤكدا أن النصر لم يكن متوقعا عند النظر إلى قلة العدد والعتاد؛ حيث كانت القوة الإسرائيلية إبان المعركة تعادل 6 أضعاف القوة الأردنية، لكن الإرادة العالية والبعد العقدي والروحي لهذه المعركة كان حافزاً لانتصار الجنود الأردنيين ولعب دوراً كبيراً فيها.

وتابع أنه من ضمن الدروس المستفادة من هذه المعركة استعادة جنود وضباط الجيوش العربية بشكل عام الثقة بأنفسهم واستعدادهم للقتال في أية حرب قادمة، ومن أهمهما حرب أكتوبر عام 1973، وحرب لبنان عام 1982.

حضر المحاضرة ما يزيد عن مائة طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وآخرين مهتمين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :