facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محافظة: حظر الجمعة زاد إصابات كورونا وفايزر الغت عقدا لمليوني جرعة


07-04-2021 06:32 PM

عمون - قال عضو لجنة الأوبئة عزمي محافظة، اليوم الأربعاء، إن حظر الجمعة لا يساعد في تقليل إصابات كورونا بل يزيدها بسبب الاكتظاظ يوم الخميس.

وأضاف محافظة خلال ندوة لمركز حرية وحماية الصحفيين، أنه لا يعرف المستند العلمي الذي تم الاستناد عليه في فرض هذا الحظر كونه يقلل من الإصابات.

وبين أنه يتوقع أن “60% من الأردنيين أصيبوا بكورونا” ما يعادل 6 ملايين مواطن، مشيرا إلى أن “التعليم يجب أن يكون آخر النشاطات التي تغلق وأول ما يجب أن يفتح”.

وبين محافظة أن “هنالك تقصيرا في برنامج المطاعيم”.

وكشف محافظة عن “إلغاء عقد حكومي مع شركة فايزر لتقديم مليوني جرعة من اللقاح بسبب تأخر الحكومة في دفع مبلغ 8 ملايين دينار في وقتها.”

وحول لقاح أسترازينكا، قال إن فعاليته تكون أفضل حين تكون الجرعة الثانية بعد 12 أسبوعاً، أما تأجيل لقاح فايزر لـ 6 أسابيع لن تتأثر فاعليته، والهدف إعطاء اللقاح لأكبر عدد ممكن.

من جهته، قال الدكتور عاصم الشهابي أستاذ علم الميكروبات والفيروسات في الجامعة الأردنية إن “الإغلاقات أضرت الاقتصاد ولم تفيد في تحسين الوضع الوبائي”.

وأشار الشهابي إلى أن “إغلاقات الحدائق غير مبررة علميا، ليس هناك أي مبرر علمي لإغلاق المناطق المفتوحة، بل انعكس سلبا القرار على الأسر والأطفال”.

بدوره، قال مدير مركز الفنيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية أحمد عوض إن سياسات الاستجابة الحكومية للجائحة انتابها العديد من الفجوات والاختلالات والآن نحن نعاني من عديد من المشاكل في الاقتصاد الوطني.

وأضاف عوض بأن قطاع العمل المنظم خسر 150 ألف وظيفة خلال 12 الشهر الماضية مشيرا إلى أنه قد يكون العدد أكبر في قطاع العمل غير المنظم.

وأشار إلى أن نسب الفقر تفاقمت بعد الخصومات على رواتب العاملين في القطاع الخاص بنسب ٥٠% و٣٠% و٢٥% .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :