facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتفاع حاد باسعار اللحوم السودانية


خالد داود
09-04-2021 02:19 PM

ما ان فتحت الاسواق العربية امام توريد اللحوم السودانية حتى زاد الطلب بشكل كبير من دول الخليج ومصر ومع اقتراب شهر رمضان المبارك تفاجأ السودانيين بحجم الطلب الهائل على اللحوم مما وفر فرصة لم تكن تتوفر لمربي المواشي وكثرة الطلب ادت الى ارتفاع كبير في اسعار اللحوم وصل الى حوالي 40 بالمئة.

الاردنيون كانو وما زالوا يراهنون على توفير مادة اللحوم باسعار منافسة ومناسبة ولكن الامور تغيرت كثيرا لعدة اساب اهمها ارتفاع اسعار المواشي المعدة للذبح في المحاجر المخصصة وثانية تكلفة النقل العالية جدا لانها محصورة بالنقل الجوي والقضية الثالثة وهوة اعتماد البيطرة الاردنية لمسلخ واحد وهوة مسلخ الكدرو والذي يعد الاحدث بالمنطقة وهناك محاولات من بعض التجار من اجل اعتماد مسالخ اخرى تبين انها لا تحمل الوثائق والشهادات المطلوبة والتي رفضت الزراعة الاردنية اعتمادها.

ومن هذه الناحية يعتبر الاردن من اكثر دول المنطقة تدقيقا على هذه الامور مما شكل نوعا من الطمئنينة لدى المستهلك الاردني .وكذلك اصرار وزير الثروة الحيوانية السوداني وتأكيده المحافظة على نوعية المنتج السوداني والتدقيق في كافة الامور الصحية للمحافظة على ابواب التصدير مفتوحة.

معالي وزير الزراعة الاردني عقد عدة لقاءات مع التجار واصحاب الاختصاص وكان متابعا ومهتما بتوفير كافة المواد الغذائية اللازمة لرمضان وغير رمضان مؤكدا على الجودة والصحة والسلامة والاسعار المنافسة.

يبقى السؤال المهم هل نستطيع المساهمة بخفض اسعار اللحوم ؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :