facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نجاح تفريغ محتوى مسجل قمرة القيادة للطائرة الإندونيسية المحطمة


13-04-2021 03:40 PM

عمون - نجح محققون إندونيسيون في تفريغ محتوى مسجل الصوت بقمرة القيادة لطائرة ركاب تحطمت في البحر في يناير وعلى متنها 62 شخصا، حسبما قال مسؤول الثلاثاء.

وذكر سورجانتو تجاهجونو، رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل، أنه تم العثور على مسجل صوت قمرة القيادة الشهر الماضي في قاع بحر جاوا، وتم تفريغ ساعتين من المحادثات داخل قمرة القيادة في أول أبريل الجاري.

وقال في بيان: "التسجيل أضاف معلومات مهمة للتحقيق، والتي سوف يتم عرضها في تقرير نهائي".

ومن المتوقع صدور التقرير النهائي في يناير من العام المقبل.

وتحطمت طائرة شركة سريويجايا اير، طراز بوينغ 737-500، بعد دقائق من إقلاعها من مطار سوكارنو هاتا بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم 9 يناير.

وتم العثور على الصندوق الأسود الآخر - مسجل بيانات الرحلة - بعد أيام من وقوع الحادث الذي أسفر عن مقتل جميع الركاب، وعددهم 62.

وفي تقرير أولي عن الحادث، قال محققون إندونيسيون إن الطائرة واجهت مشكلات في حساس موضع الصمام الخانق.

وقالت اللجنة الوطنية لسلامة النقل إن ذراع الخانق الأيسر للطائرة تقلص، ما أدى إلى انخفاض قوة المحرك، بينما تعطل المحرك الأيمن قبل تحطم الطائرة مباشرة.

(د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :